الرئيسية / اقتصاد / جمارك دبي تعيد تدوير 22436 قطعة من البضائع المقلدة لـ24 علامة تجارية

جمارك دبي تعيد تدوير 22436 قطعة من البضائع المقلدة لـ24 علامة تجارية

أعلنت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي، إعادة تدوير 22436 قطعة من البضائع المقلدة لـ24 علامة تجارية من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان.

وشملت هذه العلامات التجارية بضائع متنوعة هي: الهواتف والساعات والبطاريات والأحذية والحقائب والإكسسوارات ومواد التجميل.

وتمت إدارة عملية إعادة التدوير عبر التواصل الإلكتروني، بحضور ممثلي الهيئات الدبلوماسية للولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا واليابان وألمانيا، كما حضر عملية إعادة التدوير ممثلو بلدية دبي ومن جمارك دبي محمد بن ناصر مدير قسم حل نزاعات الملكية الفكرية.

التخلص منها دون الإضرار بالبيئة

وقال محمد بن ناصر إن الدائرة تحرص على تنفيذ عمليات إعادة تدوير البضائع المقلدة باستمرار لكي نضمن التخلص منها دون الإضرار بالبيئة من خلال تحويلها إلى مواد قابلة للاستخدام في مجالات بعيدة عن التلوث، بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية، حيث يقوم المفتشون الجمركيون في المراكز الجمركية لجمارك دبي بضبط البضائع المقلدة وتتم متابعة الإجراءات القانونية المطبقة لضمان عدم وصولها للأسواق.

وأضاف: توفر الدائرة كذلك لأصحاب العلامات التجارية خيار إعادة تحويل البضائع المقلدة لعلاماتهم التجارية، وتشارك معنا الهيئات الدبلوماسية للدول التي تنتمي لها العلامات التجارية لاطلاعهم على طبيعة الإجراءات المتخذة في عمليات إعادة التدوير.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تشارك في فعاليات أسبوع المرور العربي 2024

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اليوم السبت، مشاركتها مع وزارة الداخلية في فعاليات أسبوع المرور …