الرئيسية / رياضة / نهائي مبكر.. مانشستر سيتي يواجه ليفربول في دور الـ16 بكأس الرابطة

نهائي مبكر.. مانشستر سيتي يواجه ليفربول في دور الـ16 بكأس الرابطة

شهد الدور الثالث من منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، العديد من المفاجآت، حيث خرجت أندية العاصمة على رأسها تشيلسي وأرسنال وتوتنهام.

مانشيستر سيتي يواجه ليفربول

وأسفرت قرعة دور الـ16 من البطولة عن وقوع مانشستر سيتي مع ليفربول في مواجهة مبكرة بالبطولة تصلح لأن تكون النهائي الحقيقي خاصة في ظل خروج العديد من الفرق الكبيرة، وفي مقدمتها أرسنال وتوتنهام وتشيلسي خلال منافسات الدور الثالث.

مواجهات مانشستر سيتي وليفربول

واتسمت المواجهات الأخيرة بين مانشستر سيتي وليفربول بالقوة والإثارة حيث حظت اهتمام الكثيرين من حبي كرة القدم ليس على مستوى كرة القدم الإنجليزية فقط وإنما على المستويين الأوروبي والعالمي حيث أصبحت من أبرز المواجهات الكلاسيكية على مستوى العالم.

الصراع على لقب الدوري الإنجليزي

واشتعل التنافس بين الفريقين في الدوري الإنجليزي على مدار السنوات الماضية، التي شهدت تتويج مانشستر سيتي بلقب البطولة 4 مرات في آخر 5 مواسم مقابل فوز ليفربول باللقب الآخر، سببا في أن تخطف المواجهة بينهما الأضواء من باقي الكلاسيكيات الكبيرة ومنها كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد على سبيل المثال.

قرعة دور الـ16

وانتهت فعاليات الدور الثالث في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالفوز المثير لمانشستر يونايتد على أستون فيلا 4-2، وجرت قرعة دور الـ16 وأسفرت عن وقوع مانشستر سيتي مع ليفربول في مواجهة نارية جديدة من المقرر إقامتها خلال ديسمبر المقبل بعد انتهاء فعاليات كأس العالم 2022.

آخر مواجهات مانشستر سيتي وليفربول

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في كأس الرابطة انتهت بفوز مانشستر سيتي على ليفربول 3-1 بركلات الترجيح في نهائي نسخة 2015-2016 فيما تعددت المواجهات بين الفريقين في السنوات التالية بمختلف البطولات.

مواجهات دور الـ16 بكأس الرابطة

وتوجد العديد من المواجهات النارية بدور الـ16 لكأس الرابطة، حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع بيرنلي وبلاكبيرن مع نوتنجهام فوريست ونيوكاسل مع بورنموث وتشارلتون مع برايتون.

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …