الرئيسية / محلي / بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح المعرض السنوي إياستا 2022 بجامعة الشارقة

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح المعرض السنوي إياستا 2022 بجامعة الشارقة

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم، المعرض السنوي "إياستا 2022"، المقام في المبنى الرئيسي بالجامعة.

الصورة

إتاحة الفرصة للتعرف على الثقافات الأخرى

وتجول سموه في المعرض الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف على الثقافات الأخرى والانخراط في بيئة الحياة العملية من خلال التدريب العملي في العديد من المؤسسات والشركات الخاصة والمراكز البحثية خارج وداخل الدولة، مطلعاً سموه على تجارب الطلبة المشاركين، حيث استعرضوا رحلاتهم وثقافات 26 دولة منها سويسرا وإيطاليا والمغرب واليونان وفرنسا ورومانيا والسويد والأردن ومصر.

الصورة

عرض تجارب 54 طالبا

وشهد سمو رئيس جامعة الشارقة عرض تجارب 54 من الطلبة الذين استضافتهم جامعة الشارقة للتدريب في مجال البحث العلمي ضمن المجموعات البحثية التابعة لمعهد البحوث للعلوم الطبية والصحية، ومعهد بحوث العلوم والهندسة، ومعهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية، وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث استضافت الجامعة 24 طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس، و25 من طلبة الماجستير، و5 من طلبة الدكتوراه.

يأتي المعرض تزامناً مع احتفالات جامعة الشارقة باليوبيل الفضي، واحتفال المنظمة الدولية لتبادل عروض التدريب (الإياستا) بيوبيلها البرونزي ومرور 75 عاماً على إنشائها.

الصورة

يذكر أن جامعة الشارقة تتمتع بعضوية كاملة في المنظمة منذ عام 2000م، وهي الممثل الوحيد بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ عدد الطلبة الذين تم تبادلهم من خلال جامعة الشارقة 713 طالب وطالبة حتى الآن.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …