الرئيسية / محلي / عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة حكومة تونس على هامش COP27 بـ"شرم الشيخ"

عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة حكومة تونس على هامش COP27 بـ"شرم الشيخ"

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، معالي نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة في الجمهورية التونسية الشقيقة وذلك على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" الذي يعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

العلاقات الأخوية بين الإمارات والجمهورية التونسية

وتناول الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين  في المجالات كافة.

الملفات المدرجة على جدول أعمال COP27

واستعرض سموه ومعالي رئيسة الحكومة التونسية عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال COP27 بالإضافة إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة COP28 بمدينة إكسبو دبي العام المقبل.

أهمية مؤتمر COP27

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية مؤتمر COP27 في تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التغير المناخي وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في المجتمعات كافة.

العلاقات الأخوية الإماراتية التونسية

وأعرب سموه عن اعتزاره بالعلاقات الأخوية الإماراتية التونسية وتمنياته لتونس وشعبها الشقيق الاستقرار والتنمية والازدهار، وشدد على ضرورة العمل على المزيد من الشراكات بين البلدين، خلال اللقاء الذي حضره معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.

شاهد أيضاً

عبدالله المري يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن

بحث معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع عدد من الوزراء والمسؤولين …