الرئيسية / رياضة / اتحاد الرماية يقر نظاماً لتصنيف لاعبيه للانضمام للمنتخب الوطني

اتحاد الرماية يقر نظاماً لتصنيف لاعبيه للانضمام للمنتخب الوطني

قرر اتحاد الإمارات للرماية تصنيف جميع رماة الإمارات قبل نهاية الموسم الجاري وبداية الموسم الجديد 2023 وفق أسلوب علمي يحدد المستوى الحقيقي لكل رام محدداً 118 طبقاً معياراً للانضمام للمنتخب الوطني.

وتعد هذه البادرة هي الأولى من نوعها في اتحاد الرماية، وتتيح للرماة المتأهلين الفرصة الكاملة للإعداد للموسم الجديد وللرماة غير المتأهلين لتطوير مستوياتهم والسعي للتحسين.

كيفية اختبار الرماة بالنظام الجديد

وكانت اللجنة الفنية باتحاد الرماية عممت على الأندية والرماة موعد وتفاصيل التقييمات الأربعة التي سوف يخوضها كل رام على أن يتم انتقاء أفضل 3 تقييمات من الأربعة وتقسم على 3 لتحتسب للرامي متوسط معدل رميه.

وفي حال عدم تحقيق أي رام لمعدل الـ118 طبقاً فسوف تحتسب النتائج من خلال مجموع التقييمات الأربعة مجتمعة، وستكون الأفضلية لأصحاب النقاط الأعلى، وبذلك منحت اللجنة الفنية الرماة الذين لم يحالفهم التوفيق في تحقيق معدل 118 طبقا فرصة ثانية. 

وفيما يتعلق بالمشاركات الآسيوية فسيسبقها إجراء تقييمات على مدار 4 أيام من 400 طبق بواقع 100 طبق كل يوم، ويختار الأول والثاني من بينهم للانضمام إلى الرامي حمد بن مجرن الممثل الأول لمنتخب الإمارات ليكتمل عقد المنتخب للمشاركات الآسيوية الثلاث المقبلة وهي بطولة كأس آسيا بالكويت خلال الفترة من 20 فبراير إلى 2 مارس المقبلين، والدورة الآسيوية التاسعة عشرة للرماية بالصين خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبلين، وبطولة آسيا بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 22 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …