الرئيسية / محلي / عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية إثيوبيا

عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية إثيوبيا

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم السبت، معالي دمقي مكونن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، في أبوظبي.

العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما يخدم أهداف التنمية في البلدين الصديقين، وعددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ترحيب بإعلان اتفاق السلام في بريتوريا

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإعلان اتفاق السلام في بريتوريا بجنوب أفريقيا بين جبهة تحرير تيغراي و الحكومة الاثيوبية،  مشيدا بجهود الاتحاد الأفريقي والحكومة الاثيوبية في التوصل لهذا الاتفاق الذي يدعم تطلعات إثيوبيا وشعبها الصديق إلى الاستقرار والتنمية والازدهار.

 العلاقات الإماراتية الاثيوبية المتميزة

وأعرب سموه خلال لقائه معالي دمقي مكونن عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة الإماراتية الاثيوبية وحرص البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

عمق العلاقات الثنائية

وأشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا حرص بلاده على تعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، خلال اللقاء الذي حضره معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة.

شاهد أيضاً

تحتوي على 252 طناً من الإمدادات.. وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة

أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عن وصول شحنة من …