الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

نقدم لمتابعينا وقرائنا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الجمعة، الموافق الرابع من نوفمبر 2022، في السطور التالية:

تناولت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها كلمة الدولة أمام قمة جامعة الدول العربية في دورتها العادية الـ31 في الجزائر والتي حددت خريطة طريق متكاملة للنهضة على كل المستويات، شملت تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك، وتغليب حل النزاعات بالطرق السلمية، وإعطاء الأولوية للإغاثة الإنسانية، والحفاظ على السلام، ومعالجة الأزمات الصحية العالمية بروح من التضامن العالي، ودعم تمكين المرأة، والتأكيد على دور الشباب في بناء الأوطان، وتسخير إمكانات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، وتطوير المنظومة الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب.

احتفالات الدولة قيادة وشعبا بـ"يوم العلم"

وسلطت الصحف الضوء على احتفالات الدولة قيادة وشعبا بـ"يوم العلم" وهو مناسبة وطنية عظيمة نستحضر فيها مسيرة مجد الإمارات في جميع محطاتها ومناسبة لترسيخ عمق الانتماء الوطني لدى الأجيال.

ثلاثية النهوض

وكتبت صحيفة "البيان" تحت عنوان "ثلاثية النهوض": "في عالم يموج بالاضطرابات والتغيرات الكبرى لم يعد التضامن العربي مسألة خيار قد يتم اعتماده وتبنيه، فقد بات ضرورة وجودية لقيادة سفينة العرب في بحر متلاطم دولياً، وهذا يتطلب خطوات عملية، تقوم على منهجية شاملة وواضحة لا تعتمد على الانتقائية في تنفيذ المحاور المطلوبة".

خريطة طريق متكاملة للنهضة على كل المستويات

وأوضحت الصحيفة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" قد حدد في كلمة الإمارات أمام قمة جامعة الدول العربية في دورتها العادية الـ31 في الجزائر، خريطة طريق متكاملة للنهضة على كل المستويات، شملت تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك، وتغليب حل النزاعات بالطرق السلمية، وإعطاء الأولوية للإغاثة الإنسانية، والحفاظ على السلام، ومعالجة الأزمات الصحية العالمية بروح من التضامن العالي، ودعم تمكين المرأة، والتأكيد على دور الشباب في بناء الأوطان، وتسخير إمكانات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، وتطوير المنظومة الدولية لمكافحة التطرف والإرهاب.

هدف أساسي لدولة الإمارات في رؤية نهضة عربية جماعية

وأكدت الصحيفة في ختام افتتاحيتها أن هذا هدف أساسي لدولة الإمارات في رؤية نهضة عربية جماعية، للمشاركة بقوة في صياغة معالم نظام دولي جديد قيد التشكل، وهذا رهن بتحقيق المعادلة الثلاثية "السلام والتعافي والازدهار".

عندما تقول الإمارات كلمتها

وتحت عنوان "رسالة للعرب والعالم" كتبت صحيفة الخليج: "عندما تقول الإمارات كلمتها، فهي تترجم كل ما تحمله من قيم إنسانية وأخلاقية، وما ينبغي للعالم أن يسمعه الآن وفي كل وقت، كي يتعلم من تجربة تستدعي الأخذ بها لتدارك ما يواجهه من تحديات ومخاطر باتت تهدد مصير البشرية".

الإمارات تدرك دورها، وتعي ما يتوجب القيام به

وأضافت: "ولأن الإمارات تدرك دورها، وتعي ما يتوجب القيام به في هذه المواجهة المصيرية لصد العواصف العاتية التي تضرب المعمورة، حرباً ومناخاً وجوائح، وجوعاً وفقراً، فإنها تقول كلمتها بصدق وشفافية وبلغة العقل والحياد والمنطق، حرصاً منها على الأمن والسلام العالمي، من خلال الحوار الصادق الذي يؤدي إلى حلول دائمة تنقذ البشرية من ويلات وكوارث لا يقدّر مداها إلا الله".

القمة العربية التي انعقدت مؤخراً في الجزائر

وقالت في كلمته أمام القمة العربية التي انعقدت مؤخراً في الجزائر، رسم  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، خريطة طريق للعرب والعالم كي يهتدوا بها وتكون مرشداً ودليلاً لكيفية مواجهة التحديات التي نواجهها، من أجل عالم يسوده الأمن والسلام والعدالة كي تتمكن الأجيال القادمة من العيش بلا خوف على المصير.

التحديات التي تواجهها المنطقة العربية والعالم

وأضافت: "بعد أن أشار سموه إلى مخاطر التغير المناخي الذي «يشكل تهديداً وجودياً يحتم علينا جميعاً الإسراع في العمل نحو مستقبل خالٍ من انبعاثات الكربون"، توجه إلى المجتمعين بالقول "إن التحديات التي تواجهها المنطقة العربية والعالم لا يمكن التغلب عليها إلا بالتضامن والتعاون المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومن خلال إعلاء شأن التسامح والمساواة والاعتدال والمرونة والعطاء، وإشراك الدول جميعاً، صغيرها وكبيرها، في المسيرة التاريخية للإنسانية نحو المستقبل".

عَلم الإمارات أمانة يتسلمها جيل من آخر

وقالت صحيفة الاتحاد وتحت عنوان "عَلم الإمارات.. أمانة الأجيال"، إن عَلم الإمارات أمانة يتسلمها جيل من آخر، نزرعه في القلوب رمزاً لاتحادنا، ونرفعه هادياً لطموحاتنا، ونسترشد به طريقاً لمستقبلنا.. عَلمنا يروي حكاية وطن ومسيرة من الإنجاز والتطور والنهضة، بدأها المؤسسون، ولم ترض إلا أن تكون في الصدارة، وأن تُسمع تجربتها التنموية أصقاع العالم.. عَلمنا يجسد قيمنا في العطاء والتسامح، ويحمل رسالتنا في نشر الأمن والسلام والتقارب بين الشعوب، ويجسد هدفنا في إحلال التنمية واستدامتها.

رفع العلم في جميع إمارات الدولة في يوم الثالث من نوفمبر

وأضافت: "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، يرفعون العلم في جميع إمارات الدولة في يوم الثالث من نوفمبر، والإماراتيون يشاركون قادتهم الاحتفاء برمز وحدتنا الذي نلتقي حوله جميعاً، مؤكدين ولاءنا للقيادة الرشيدة، وانتماءنا لوطن يعطينا بلا منّة، موحدين كلمتنا ومنطلقين من إيماننا الراسخ، ومتسلحين بقدراتنا ومعرفتنا للعمل من أجل بناء مستقبلنا المزدهر".

واختتمت: " ماضون في مسيرتنا بتفاؤل وعزم، متمسكون بمبادئنا وقيمنا التي أرساها الاتحاد، لتحقيق المزيد من الإنجازات الحضارية والإنسانية، ومنفتحون على كافة الأمم، ومرحبون بالشقيق والصديق، ومتسلحون بالعلم والمعرفة لخوض غمار مختلف المجالات، ولن نكون إلا كما ألوان علمنا حامين مكتسبات الإمارات، ومستمرين بالنماء والتطور، ومدافعين عن حياض وطننا، ويدنا ممدودة بالخير للجميع، ولن نقبل بغير الريادة لوطننا".

علمنا رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا

 وقالت الوطن حول الموضوع نفسه وتحت عنوان "علمنا رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا": "مواقف عظيمة من الفخر عاشها الجميع على أرض دولة الإمارات المباركة خلال قيام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وكافة الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية برفع العلم في جميع إمارات الدولة تعبيراً عن عظيم الانتماء للوطن، وهم يقفون بكل إجلال تعبيراً عن اعتزازهم بمسيرة الإمارات بمناسبة "يوم العلم" الذي يصادف الثالث من نوفمبر كل عام، والذي تم رفعه بوقت واحد على امتداد ربوع الوطن لتخفق القلوب محبة باسمه وإيماناً بدور الدولة العظيم وما تنعم به من تقدم وازدهار، وما يجسده من معاني الكبرياء الوطني وعنواناً لتوجهنا نحو الغد المشرق كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله ورعاه"، بالقول: "في يوم العلم.. نتشارك جميعاً في رفع رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا.. سنمضي بتفاؤل وإيمان راسخ بالعمل لأجل مستقبل واعد لوطننا".

في "يوم العلم" مناسبة لترسيخ عمق الانتماء الوطني

وأوضحت أنه في "يوم العلم" مناسبة لترسيخ عمق الانتماء الوطني لدى الأجيال كما بين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بقول سموه: “رفعنا اليوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة من أبناء الإمارات يمثلون جزء من مستقبلنا.. يوم نرسخ فيه الولاء والانتماء في أجيالنا.. ونحتفي فيه برمز سيادتنا وعزتنا.. ونجدد فيه فخرنا بوحدتنا واتحادنا .. حفظ الله علمنا ودولتنا وشعبنا".

شاهد أيضاً

الإمارات تتضامن مع الشعب الأفغاني وتعزي في ضحايا الفيضانات

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الشعب الأفغاني الصديق …