الرئيسية / اقتصاد / اتفاقية بين "أدنوك" و"سيمنس للطاقة" لتطوير شهادات تصديق لمنتجات الطاقة منخفضة الانبعاثات

اتفاقية بين "أدنوك" و"سيمنس للطاقة" لتطوير شهادات تصديق لمنتجات الطاقة منخفضة الانبعاثات

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة "سيمنس للطاقة"، عن اتفاقية للتعاون في مجال تطوير شهادات تصديق لمنتجات الطاقة منخفضة الانبعاثات.

وأعلنت الشركتين عن خطط لإطلاق مشروع تجريبي يستند على تقنية سلسلة الكتل "بلوكشين" يهدف لتصديق مجموعة من منتجات الطاقة، وفقاً لمستويات كثافة الكربون.

ويستخدم المشروع التجريبي أجهزة استشعار ذكية لجمع البيانات من كافة مواقع سلسلة عمليات "أدنوك" ابتداءً من بئر النفط وصولاً إلى العميل، توضح بدقة كمية ثاني الكربون المستخدمة في صنع منتجات مثل خام مربان، والأمونيا، ووقود الطائرات. وسيتم بعد ذلك تسجيل القراءات بصورة آلية في سجل مركزي يستخدم تقنية سلسلة الكتل "بلوكشين".

وستمكّن هذه الشفافية في مستويات الانبعاثات الهيئات التنظيمية المستقلة من تصديق كثافة الكربون في المنتجات، كما تعزز ثقة العملاء وتبين لهم معلومات أوضح عن البصمة الكربونية لمشترياتهم.   

ووفقاً لهذه المذكرة سيتعاون خبراء الشركتين في ابتكار تقنيات تسهم في تسريع عمليات الحد من الانبعاثات وتحقق انتقالاً سلساً إلى استخدام الطاقة النظيفة.

كما تنص المذكرة على التعاون المشترك بين خبراء الشركتين في مركز سيمنس للابتكار في مجال الطاقة في أبوظبي. وتشمل مجالات التعاون المشترك الأخرى إمدادات الكهرباء، وتقنيات "باور تو إكس"،لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والمنتجات الصناعية  المشتقة من ثاني أكسيد الكربون.

شاهد أيضاً

6 مليارات درهم قيمة التصرفات العقارية في رأس الخيمة خلال 2023

كشف التقرير السنوي الصادر عن قطاع الأراضي والأملاك في إمارة رأس الخيمة، عن قيمة التصرفات …