الرئيسية / تكنولوجيا / منصة "في.كونكت" تستعد لإطلاق إصدار ثوري في الربع الأخير من 2022

منصة "في.كونكت" تستعد لإطلاق إصدار ثوري في الربع الأخير من 2022

تستعد منصة "في.كونكت"، أول منصة عربية لخدمات تكنولوجيا الاتصالات المُوحّدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، لإطلاق إصدار ثوري في الربع الأخير من العام الحالي 2022، وهو الإصدار رقم 5.0 الذي يمثل الجيل الجديد من اجتماعات الفيديو والفصول الافتراضية والاتصالات الصوتية، ويتفوق بمميزات وخصائص فريدة من نوعها على العديد من المنصات والتطبيقات العالمية.

منصة "في.كونكت" من تطوير شركة فاريانس للتكنولوجيا، والتي نشأت في مصر، وتعمل حالياً على تأسيس مقرها الرئيسي في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع الاجتماعات والاتصالات بالمنصة مشفرة تشفير تام

وصرح ماجد عارف، المدير التنفيذي لشركة فاريانس بأن فريق تطوير البرمجيات في شركة فاريانس قام على مدار أكثر من عامين بإصدار العديد من النُسخ التجريبية لتطبيق "في.كونكت" وعمل تطوير كبير في خصائص الأمان وحماية البيانات عن طريق "End to End Encryption"، وذلك حتى في الباقات المجانية من التطبيق، والتي تجعل جميع الاجتماعات والاتصالات التي تجري من خلال المنصة مشفرة تشفير تام، يمنع أي جهة من اختراقها، فضلا عن الأداء والجودة المرتفعة للتطبيق واعتماده على الذكاء الاصطناعي AI في العديد من خصائصه.

ونجحت منصة "في كونكت" خلال هذه الفترة التجريبية في استقطاب أكثر من 120 ألف مستخدم، وعمل حوالي 500 مليون دقيقة من الاجتماعات عن بُعد، وتم الاعتماد عليه كبديل عربي ذكي في العديد من الشركات والجامعات والمدارس وغيرها من المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى البنوك والمؤسسات الحكومية وبعض المؤسسات الخيرية في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف "عارف" أنه نتيجة لذلك فقد عمل فريق "في.كونكت" على تسريع وتيرة التطوير لإطلاق الإصدار الخامس الذي يلبي طلبات الشركات والمؤسسات وجمهور المستخدمين العرب وهو ما جعله يمثل الجيل القادم من تطبيقات الاتصالات المُوحّدة UCaaS على مُستوى العالم.

 الإصدارات القادمة تحتوى على الخدمات الآتية:

• في.كونكت اجتماع “V.Connct Meet”

يُتيح إنشاء اجتماعات الفيديو السريعة بين الأفراد بسهولة وبجودة عالمية مع استقرار دائم لجودة الاتصال، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الصورة، وتكنولوجيا تشفير متقدمة "VP10" تقلل من استهلاك الإنترنت وتحافظ على جودة الاتصال في نفس الوقت.

• في.كونكت اتصال “V.Connct Call”

يُعد الجيل الجديد للمُكالمات التقليدية، وذلك بإنشاء المُكالمات الصوتية والمرئية من خلال التطبيق، حيث توفر جودة عالية وتغطية واسعة وسهولة تامة في المُكالمات الصوتية بين الأفراد وداخل الشركات.

• في.كونكت فصل دراسي“V.Connct Classroom”

خلال الفترة الأخيرة، قامت منصة "في كونكت" بتقديم أدوات فريدة من نوعها فيما يتعلق بإنشاء الفصول الافتراضية، وتنتقل لمستوى جديد من التميّز والاحترافية بفصولها الافتراضية المتطورة، من خلال التحكم المتقدم في جميع أنشطة الفصل الافتراضي على المنصة، مع مكتبة كاملة تُسهّل على المُستخدم تحميل الكُتب والملفات المُراد استخدامها في الفصل الافتراضي من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة لرفعها من جهاز مُحدد، إلى جانب العشرات من الخصائص الأخرى التي لا توجد في أي تطبيق آخر.

• في.كونكت مشاركة“V.Connct Collab”

ومن خلال هذه الخدمة، ستتمكّن المؤسسات والشركات من مشاركة الملفات والمشروعات الهامة بين مجموعات وفرق العمل الخاصة بها، والقُدرة على تخصيص غُرف افتراضية خاصة بكُل مجموعة لإنشاء الاجتماعات عليها، برابط ثابت لكُل غُرفة دون الحاجة للرجوع للدعم الفني، مما يُسرع عملية إنشاء الاجتماعات داخل المؤسسة.

يشار إلى أن سوق UCaaS العالمي يُقدّر حجمه بحوالي 72 مليار دولار، ومن المُتوقع أن يصل إلى 210 مليارات دولار خلال عام 2028.

• في كونكت ميتافيرس“V.Connct Metaverse”

تطور "في.كونكت" تكنولوجيا الميتافيرس والواقع الافتراضي في منصتها وتطبيقاتها المُختلفة، ومن المُتوقع أن يتم إطلاق أول إصدار يدعم هذه التكنولوجيا خلال النصف الثاني من عام 2023، والتي ستكون ثورة في هذا المجال حيث تُمكّن الشركات والمؤسسات من إنشاء اجتماعات أذكى وأكثر واقعية أشبه كثيرًا باجتماعات العمل الحقيقية.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …