الرئيسية / محلي / تغريم امرأتين 6 آلاف درهم بسبب "شنطة سوداء".. وكاميرات المراقبة تكشف الحقيقة

تغريم امرأتين 6 آلاف درهم بسبب "شنطة سوداء".. وكاميرات المراقبة تكشف الحقيقة

عاقبت محكمة الجنح والمخالفات متهمتين بتغريم كل منهما 3 آلاف درهم، بتهمة الاستيلاء على مال ضائع بنية التملك.

وكانت السيدتين وجدتا حقيبة بداخلها مبلغ وقدره 12 ألف درهم، وقعت خطأً من مركبة المجني عليه وذلك في إحدى مواقف بناية سكنية، واستوليا عليها بنية التملك.

الكاميرات تكشف حمل السيدتين للحقيبة

وقال عيسى جمعة المهيري، وكيل نيابة أول بنيابة ديرة، إن المجني عليه أفاد بأنه أوقف مركبته بمواقف بناية، حيث كان بانتظار صديقه وكان قد وضع شنطة سوداء اللون متوسطة الحجم بداخلها وثائق رسمية ومبلغ 12 ألف درهم إماراتي في الكرسي الذي بجانبه وعند دخول صديقه إلى المركبة وتحركهم عن المكان وبعد حوالي 20 دقيقة تذكر الشنطة وبحث عنها حيث كان يجلس صديقه في ذات الكرسي ولم يجدها، مضيفاً أنه عاد إلى المواقف حيث أخذ صديقه ولم يجدها واستعان بحارس الأمن كي يراجع الكاميرات في البناية وهنالك شاهد امرأتين تحملان الحقيبة.

المتهمتان تنفيان التهمة

وأوضح عيسى المهيري أنه بالتعاون من شرطة دبي جرى القبض على المتهمتين ومن خلال تحقيقات النيابة أقرتا بحملهن للحقيبة، وأفادتا بأنهن لا يعلمن ما بداخلها وإنما قاما بحملها فقط ومن ثم وضعها إلى جانب حاوية القمامة، وذلك خوفاَ من أن يلحقهن ضرر، حيث لا يعلمن محتوياتها ولمن تعود، وأنكرن في التحقيقات التهمة المنسوبة إليهن.

وعليه اتهمتهما النيابة العامة بالاستيلاء على مال ضائع بنية التملك وذلك عملاً بنص المادة 212 من قانون الإجراءات الجزائية المعدل لمعاقبتهما بالمادة (454) من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021م بإصدار قانون الجرائم والعقوبات.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …