الرئيسية / اقتصاد / خلال 2021.. حجم تجارة رأس الخيمة مع بلجيكا يبلغ 59 مليون درهم

خلال 2021.. حجم تجارة رأس الخيمة مع بلجيكا يبلغ 59 مليون درهم

بحث محمد حسن السبب مدير عام غرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة اليوم الأربعاء، الموافق الـ26 من أكتوبر 2022، مع سعادة أنطوان ديلكور سفير المملكة البلجيكية لدى الدولة العلاقات التجارية والاستثمارية وسبل دعمهما وتطويرها بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

تطور العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مع بلجيكا

وأشاد محمد السبب بتطور العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مع بلجيكا مشيرا إلى أن حجم التجارة مع إمارة رأس الخيمة في العام 2021 بلغ نحو 59 مليون درهم، بينما بلغت صادرات أعضاء الغرفة من المنشأ البلجيكي نحو 36 مليون درهم.

الإمارة غدت مركزاً اقتصادياً رئيساً في المنطقة

وقال مدير عاما غرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة، إن الإمارة غدت مركزاً اقتصادياً رئيساً في المنطقة، ووجهة للشركات العالمية الراغبة في دخول الأسواق الإقليمية، بفضل ما تتميز به من مناخ استثماري محفز، في إطار رؤية قيادات إمارة رأس الخيمة التنموية الطموحة.

تقديم كافة التسهيلات الممكنة أمام المستثمرين البلجيكيين

وأكد مدير عام غرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة الحرص على مضاعفة الجهود، لتقديم كافة التسهيلات الممكنة أمام المستثمرين البلجيكيين، وتفعيل قنوات التواصل المشترك مع الجهات المعنية بالمملكة البلجيكية.

العلاقات الاستراتيجية القوية بين الإمارات وبلجيكا

من جانبه، أثنى سعادة أنطوان ديلكور على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط الإمارات والمملكة البلجيكية، مؤكدا الحرص على تكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال في رأس الخيمة ونظرائهم في المملكة البلجيكية لتعريف شركات القطاع الخاص لكلا الطرفين بالفرص التجارية والاستثمارية الواعدة التي يوفرها السوق الإماراتي والسوق البلجيكي على حد سواء، لا سيما في قطاعات التجارة الإلكترونية ومجالات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة والاتصال الرقمي والصناعة وغيرها.

الحضور

وحضر اللقاء يوغن سيلاسلاغس مستشار الشؤون السياسية ونائب رئيس البعثة وايمان درويش الهياس مساعد المدير العام لقطاع الخدمات التجارية وتطوير الأعمال .

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …