الرئيسية / محلي / الإمارات وروسيا تستعرضان التعاون الرياضي والجهود المشتركة لاكتشاف ورعاية المواهب

الإمارات وروسيا تستعرضان التعاون الرياضي والجهود المشتركة لاكتشاف ورعاية المواهب

بحث معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة، مع معالي ايجور ليفيتين، مساعد رئيس روسيا الاتحادية للشؤون الرياضية والنقل والمواصلات، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات المؤسسية في مجال تدريب وتطوير الكوادر الرياضية.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء، الذي عُقد في مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي، في إطار زيارة الضيف الروسي إلى دولة الإمارات، أطر التعاون في مختلف المجالات المرتبطة بتنمية القطاع الرياضي بما في ذلك تطوير آلية اكتشاف وتنمية المواهب وتعزيز الاستثمار الرياضي والتعاون في مجال الطب الرياضي.

وبحث الجانبان سبل تطوير الاستفادة من مذكرة التفاهم المبرمة سابقاً بين البلدين في مجال تعزيز التعاون لتطوير المنشآت والمؤسسات الرياضية، وتبادل الخبرات الرياضية في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، وتبادل الخبرات المؤسسية بين الدولتين في الاستثمار الرياضي وتشجيع المستثمرين في البلدين على الاستثمار في القطاع الرياضي وإقامة المنشآت الرياضية، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الطب الرياضي.

وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: "تحرص دولة الإمارات على تطوير التعاون بهدف الارتقاء بالقطاع الرياضي عبر الاستفادة من أفضل التجارِب العالمية، وتعد روسيا شريكاً استراتيجياً في مختلف المجالات بما فيها القطاع الرياضي، ونتطلع إلى استثمار العلاقات المشتركة والراسخة التي تربط الدولتين، والتي تعززت بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" إلى روسيا ولقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إطار تعزيز التعاون المثمر والبنّاء بين الدولتين".

وأضاف: "تملك روسيا تاريخاً حافلاً بالإنجازات في مختلف الرياضات، وسنركز من خلال التعاون مع الجانب الروسي خلال الفترة المقبلة على تعزيز الاهتمام بالمواهب الرياضية والاستثمار في رأس المال البشري بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية. إضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات فيما بيننا بهدف تطوير أنظمة العمل في القطاع الرياضي بالاعتماد على الركائز الأساسية لمنظومة العمل الرياضي في دولة الإمارات والمتمثلة بالحوكمة والشراكة والإنجاز، حيث يتيح لنا هذا التعاون فرصة تعزيز شراكاتنا الدولية واكتشاف المزيد من الفرص لتمكين الكوادر الفنية والإدارية داخل القطاع الرياضي".

من جانبه أكد معالي إيجور ليفيتين على قوة العلاقات بين البلدين، وأعرب عن اهتمام روسيا بتطوير الشراكة في مختلف الجوانب الرياضية.

وقال: "رسخت دولة الإمارات حضورها في الخارطة الرياضية العالمية، ونتطلع بشكل مستمر إلى تطوير مسارات بناءة وتوسيع التعاون في المجال الرياضي بما يسهم في تعزيز النمو الرياضي في البلدين إضافة إلى تشجيع المستثمرين على الاطلاع على الفرص الواعدة للاستثمار في المجال الرياضي".

شاهد أيضاً

"الطوارئ والأزمات" تعزز جاهزية المنظومة الوطنية لمتابعة مستجدات الحالة الجوية

عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وفي إطار الحرص على تكامل الجهود الوطنية وتوافقها، …