الرئيسية / محلي / نيابة دبي: 6025 استئنافاً لدعاوى جزائية في الإمارة خلال 9 أشهر

نيابة دبي: 6025 استئنافاً لدعاوى جزائية في الإمارة خلال 9 أشهر

كشفت النيابة العامة في دبي، اليوم الخميس، عن عدد الدَّعاوى الجزائية المستأنفة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، والتي عكست زخم العمل القضائي في النيابة العامة، وسرعة التقاضي وتيسير إجراءات الاستئناف.

عدد الدعاوى

وقالت النيابة العامة إن عدد الدعاوى بلغ 6025 دعوى، منها 2146 استئنافاً تم التقرير بِهَا من قِبَل أعضاء النيابة العامة، شملت 1922 استئنافاً خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما أُضيف لها 224 استئنافاً خلال الربع الثالث، في حين بلغ المعدل الوسطي للدعاوى المستأنفة نحو 238 استئنافاً في الشهر الواحد .

عدد الطعون على الأحكام الجزائية

وأوضح المستشار طارق أحمد البلوشي رئيس نيابة أول، أن الأرقام والإحصائيّات المتعلقة بعدد الطعون على الأحكام الجزائية بإمارة دبي تكشف في حقيقتها عن مدى جودة الأحكام القضائية، وكفاءة نظام التقاضي في إمارة دبي والذي يضمن للمتعاملين المساواة وَالحيادية والنزاهة أمام القضاء.

دقة ووضوح الأحكام القضائية والتحقيقات

وأشار البلوشي إلى أن تلكَ الأرقام والإحصائيات تكشف كذلكَ عن مدى دقة ووضوح الأحكام القضائية والتحقيقات في الإمارة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على رضا المتعاملين وثقتهم بالمحاكم والنيابة العامة، بما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية لإمارة دبي ويحقق رؤى قادتها.

شاهد أيضاً

رحلات مباشرة من الفجيرة إلى القاهرة بدءاً من يوليو المقبل

أعلن مطار الفجيرة الدولي، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، إطلاق رحلات مباشرة بين …