الرئيسية / محلي / الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع رومانيا لتعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتغير المناخي

الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع رومانيا لتعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتغير المناخي

وقعت دولة الإمارات و جمهورية رومانيا مذكرتي تفاهم  لتعزيز التعاون في في مجال الأمن الغذائي والتغير المناخي، وذلك خلال الزيارة الرسمية لمعالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة،إلى رومانيا.

الزيارة الرسمية لمعالي مريم بنت محمد

والتقت معالي مريم بنت محمد، مع نيكولاي تشيوكا رئيس وزراء رومانيا، بحضور معالي سورين غرينديانو نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والبنية التحتية، ومعالي بوغدان أوريسكو وزير الخارجية، ومعالي فيرجيل دانييل بوبيسكو وزير الطاقة، ومعالي بيتري دايا  وزير الزراعة والتنمية الريفية، ومعالي بارنا تانكوس وزير البيئة والمياه والغابات في رومانيا.

العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، ويعود بالنفع على شعبيهما.

أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات ورومانيا

وأشارت معاليها إلى أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات ورومانيا في المجالات كافة، مثنية على متانة أواصر الصداقة والتعاون والعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين وهو ما يتضح في النمو المضطرد في التعاون فيمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك خلال السنوات الأخيرة.

العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات برومانيا

وأعرب معالي تشيوكا عن اعتزازه بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات برومانيا، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التعاون المثمر مع دولة الإمارات.

متابعة أعمال الدورة الثانية من اللجنة المشتركة الإماراتية-الرومانية

يذكر كر أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود دولة الإمارات لمتابعة أعمال الدورة الثانية من اللجنة المشتركة الإماراتية-الرومانية لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، حيث قامت معالي مريم بنت محمد المهيري بزيارة مشاريع "موانئ دبي العالمية" في ميناء كوستانسا في رومانيا ، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من الشركات الرومانية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو الجمهور إلى التشجيع بروح رياضية في نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي للمحترفين

أكملت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، استعداداتها لتأمين سلامة الجمهور واللاعبين في نهائي كأس مصرف أبوظبي …