الرئيسية / محلي / الإمارات: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة يحدث في فبراير وأكتوبر

الإمارات: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة يحدث في فبراير وأكتوبر

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة في شهري فبراير وأكتوبر من كل عام ظاهرة تطابق موقع غروب الشمس لحظة غروبها مع اتجاه القبلة للكعبة المشرفة بمكة المكرمة وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.

موقع غروب الشمس

وقال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك إن موقع غروب الشمس لحظة غروبها يتطابق مع اتجاه القبلة للكعبة المشرفة بمكة المكرمة في الامارات في موعدين الأول في النصف الثاني من فبراير ، حيث يكون اتجاه القبلة بمكة المكرمة بين ‪260 - 256 درجة من الشمال الحقيقي في عموم الإمارات عدا أقصى المناطق الجنوبية والغربية حيث أتجاه القبلة في أبوظبي 258 ،وفي الشارقة ودبي 256 ، ورأس الخيمة 255 ، وخورفكان 257° ، والعين 260 °.

موقع غروب الشمس يتطابق لحظة غروبها مع اتجاه القبلة للكعبة

وأوضح الجروان أن موقع غروب الشمس يتطابق لحظة غروبها مع اتجاه القبلة للكعبة المشرفة بمكة المكرمة في الامارات بين 15-20 فبراير والثاني في أكتوبر وتحديدا بين 20 -25 أكتوبر وذلك في عموم المناطق في الامارات عدا أقصى المناطق الجنوبية والغربية وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.

تفاصيل غروب الشمس في الإمارات

وتغرب الشمس في الإمارات عموما بين 243 درجة في 22/21 ديسمبر شتاء فتميل نحو الجنوب الغربي وبين 297 درجة في 21 /20 يونيو صيفا فتميل نحو الشمال الغربي أما في الاعتدالين فيكون غروبها عند الغرب الحقيقي تماما 270 درجة.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

  قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، إن قيادتنا الرشيدة …