الرئيسية / رياضة / "الإمارات للدراجات" يفوز بالمركز الأول في سباق "لومبارديا"

"الإمارات للدراجات" يفوز بالمركز الأول في سباق "لومبارديا"

فاز تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية بالمركز الأول في سباق إل لومبارديا الذي أقيم على مسار بطول 253 كم انطلاقاً من بيرجامو وصولاً إلى كومو.

وتمكَّن السلوفيني الشاب من الفوز بلقب السباق للمرة الثانية على التوالي بعد منافسة قوية مع إنريك ماس دراج فريق (موفيستار).

وقدمت تشكيلة فريق الإمارات أداء طيباً طوال السباق، إذ سيطر دراجو الفريق على المجموعة المتقدمة التي تألفت من 10 دراجين، ليحافظوا على وتيرة ثابتة حتى وصولهم إلى مسافة التسلق في مادونا دي جيزالو، ثم مسافة التسلق في فيلمو ديلا باتاليا، حيث عمل الدراجون آنذاك على تمهيد الطريق أمام بوجاتشار للانقضاض والانطلاق في سباق سرعة قبل 19كم من خط النهاية.

ولم يتمكن الدراجون من مجاراة انطلاقة بوجاتشار، باستثناء إنريك ماس وميكل لاندا دراجا فريق (البحرين-فيكتوريوس) اللذان تمكنا من اللحاق بالسلوفيني تزامناً مع تجاوزهما الأخير لمسافة التسلق في سان فيرمو ديلا باتاليا، قبل أن يتحول السباق إلى منافسة شديدة بين بوجاتشار وماس وحدهما وصولاً إلى خط النهاية، ليتقدم بوجاتشار أولاً مسجلاً الفوز السادس والأربعين لفريق الإمارات في هذا الموسم.

وقال تادي بوجاتشار: أسعدتني المشاركة من جديد في سباق إل لومبارديا، ولاسيما أنني تمكنت من إحراز الفوز فيه للمرة الثانية على التوالي في آخر سباقاتي لهذا الموسم. أنا ممتن لجميع زملائي في الفريق على الدعم الكبير الذي قدموه لي طوال السباق اليوم، وبذلك سارت مجرياته كما كنا نخطط تماماً، وتمكنت من الانطلاق في منطقة سيفيليو وفقا لخطتنا. أثبت منافسي ماس جدارته اليوم بفضل أدائه القوي وصولاً إلى خط النهاية، وقد كنا نتعاون معاً قبل الانطلاق في سباق السرعة لتحديد الفائز بيننا. لحسن الحظ، كانت النتيجة اليوم مختلفة عن النتيجة التي انتهى بها سباق جولة إميليا، وتمكنت من إحراز الفوز بالمركز الأول. إجمالا كان موسماً مذهلاً بالنسبة لي وحظيت بفرصة تتويج جهود الفريق بأفضل طريقة ممكنة.

شاهد أيضاً

النسخة الذهبية لـ"محاربي الإمارات" تنطلق 18 مايو الجاري

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة "محاربي الإمارات"، اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، عن تفاصيل …