الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

نقدم لمتابعينا وقرائنا الكرام عبر "برق الإمارات" أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2022 في السطور التالية:

تناولت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها رفع البنك الدولي توقعاته لنمو اقتصاد الإمارات إلى 5.9% العام الحالي ما يؤشر بشكل جلي لمتانة ومرونة الاقتصاد الوطني ويؤكد نجاعة السياسات الحكومية والمبادرات الاستشرافية القائمة على الانفتاح والتنوع .. إضافة إلى الذكرى الثانية والثلاثين على رحيل باني دبي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي كان قائداً استثنائياً استطاع بحنكته وحكمته وقدرته النادرة في القيادة والإدارة أن يزرع بذور الخير والعطاء والانتماء وأن يضع حجر أساس تجربة اقتصادية فريدة نضاهي بها العالم اليوم .

الاقتصاد الوطني.. شراكات ونمو

وكتبت الاتحاد تحت عنوان "الاقتصاد الوطني.. شراكات ونمو"، أرقام ومؤشرات المؤسسات المالية الدولية ترسم مستقبلاً مشرقاً للاقتصاد الإماراتي، وتعزز مكانة الدولة عاصمة للتجارة والاستثمار وممارسة الأعمال، وتؤكد تصاعد النمو في الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى أهميتها في ترسيخ الثقة الدولية بالمنظومة الاقتصادية الوطنية وقوتها ومتانتها وتصديها لمختلف التحديات العالمية، بما ضاعف قدرتها على التعافي السريع من تداعيات جائحة كورونا.

البنك الدولي الذي رفع توقعاته لنمو اقتصاد الإمارات إلى 5.9%

وأوضحت أن البنك الدولي الذي رفع توقعاته لنمو اقتصاد الإمارات إلى 5.9% العام الحالي، يؤشر بشكل جلي لمتانة ومرونة الاقتصاد الوطني النابعتين من رؤية اختطّتها الدولة بتوجيهات القيادة الرشيدة، لبناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم خلال الخمسين عاماً المقبلة، ويؤكد نجاعة السياسات الحكومية والمبادرات الاستشرافية القائمة على الانفتاح والتنوع، عبر تطوير الصناعة والتجارة وتشجيع الاستثمار وعقد شراكات اقتصادية شاملة مع دول عديدة، واستكشاف فرص التعاون في مختلف المجالات.

راشد.. دروس لا تغادرنا

وتحت عنوان "راشد.. دروس لا تغادرنا" قالت صحيفة البيان: "العظماء لا يغادرون المجد ولا يغادرهم".. كلمات عظيمة يستذكر فيها محمد بن راشد باني دبي المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، في الذكرى الثانية والثلاثين على رحيله، وهي بحق كلمات تعبر بصدق عن فكر مؤسس، لا نزال نستلهم من محراب رؤيته الاستثنائية، ومدرسته القيادية، قدرته المدهشة على قراءة المستقبل، وتحقيق إنجازات إعجازية، تحدت كل ظروف الزمان، وقسوة المكان، ومهدت لتكون دبي اليوم بوصلة العالم التجارية والاستثمارية والسياحية، كما أراد لها الراحل الكبير".

نستنير من إرثه العظيم في البذل والعطاء

وأضافت: "لا نزال إلى اليوم، كذلك، نستنير من إرثه العظيم في البذل والعطاء، وإدارته الفريدة، وحنكته السياسية، التي أسهمت مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في تأسيس اتحاد قوي وحصين، بات اليوم واحداً من أكثر بلدان العالم تقدماً وريادة، وأماناً وأمناً".

قائد أحب شعبه، وأحبه شعبه

وتابعت: "قائد أحب شعبه، وأحبه شعبه، فكان أباً للجميع، استطاع بحنكته وحكمته وقدرته النادرة في القيادة والإدارة أن يزرع بذور الخير والعطاء والانتماء في مجتمعنا، وأن يضع حجر أساس تجربة اقتصادية فريدة، نضاهي بها العالم اليوم، فكان قائداً استثنائياً؛ لم تغادر مشاريعه شوارعنا، ولم تغادر دروسه أذهاننا، وبقي حياً في وجداننا مدرساً ومعلماً وحاكماً.. رحم الله باني دبي ومهندسها ووالد شعبها".

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …