الرئيسية / رياضة / تنظيم 8 سباقات جبلية في الموسم الجاري بدءاً من 15 أكتوبر

تنظيم 8 سباقات جبلية في الموسم الجاري بدءاً من 15 أكتوبر

كشف اتحاد الإمارات للدراجات، اليوم الأربعاء، الموافق الخامس من أكتوبر 2022، عن تنظيم 8 سباقات للدراجات الجبلية خلال الموسم الرياضي الحالي، وذلك بداية من 15 أكتوبر الجاري، مع فتح باب المنافسة أمام جميع الجنسيات.

التسجيل في سجلات الاتحاد

وأكد الاتحادعلى ضرورة قيام الدراج المتسابق بالتسجيل في سجلات الاتحاد والتأمين على نفسه قبل المشاركة في المنافسات.

انطلاقة أول السباقات

وقال ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، إن انطلاقة أول السباقات ستكون بمنطقة شوكة في رأس الخيمة، حيث تم رفع عدد السباقات إلى 8 في الموسم الحالي، بعد نجاح الموسم الماضي الذي شهد 4 سباقات.

أهداف تنظيم السباقات

وأوضح الدوخي أن اتحاد الدراجات يهدف من خلال تنظيم هذه السباقات لنشر ثقافة الدراجات الجبلية بين أفراد المجتمع برغم صعوبتها وقوتها ومتطلباتها، وأضاف: "تساهم هذه المنافسات في اكتشاف مواهب واعدة من الدراجين المواطنين، ومن الممكن أن يكونوا نواة للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب، خاصة أن المنتخب مقبل على البطولة العربية بالإمارات في 17 ديسمبر المقبل".

النتائج ستكون من خلال جمع النقاط

وأكد الدوخي أن النتائج ستكون من خلال جمع النقاط ويتم احتساب المتوجين حسب الترتيب العام في نهاية السباقات، ويتم تتويجهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

عدد المتسابقين

وأضاف: "نتوقع أن يتجاوز عدد المتسابقين 100 دراج من مختلف الجنسيات والأعمار، وهو عدد جيد لضمان سلامة الجميع، خاصة وأن مثل هذه النوعية من السباقات تحتاج لترتيبات خاصة حتى تظهر بالصورة المطلوبة".

وتطرق الدوخي لمشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية للمضمار، والمقامة بمصر، مؤكدا أن الاتحاد على تواصل دائم مع أعضاء البعثة للوقوف على استعدادات الفريق قبل انطلاقة المنافسات اليوم، حيث يشارك المنتخب الوطني بنخبة من الدراجين في 5 سباقات بالبطولة.

التجهيزات التي سبقت المشاركة

وأشار الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، إلى أن التجهيزات التي سبقت المشاركة في البطولة، كانت على أكمل وجه لإعداد الدراجين بالصورة التي تظهر الوجه المشرف لرياضة الدراجات في الإمارات، وكذلك الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في النسخة الماضية بالحصول على 44 ميدالية ملونة

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …