الرئيسية / محلي / الصحة تؤكد أهمية الوقاية من أمراض القلب تحسيناً لجودة الحياة

الصحة تؤكد أهمية الوقاية من أمراض القلب تحسيناً لجودة الحياة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مقرها بدبي فحوصات طبية مجانية للموظفين والمتعاملين بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.

اليوم العالمي للقلب

وقالت الوزارة إنها تعمل على رفع وعي مختلف شرائح المجتمع بأثر أمراض القلب والشرايين على جودة الحياة و التي يلعب فيها عامل الوقاية دوراً أساسياً من خلال أنشطة وفعاليات تشكل نهجاً مؤسسياً للحد من انتشار المرض وتحسين نتائج المؤشرات الصحية الوطنية بما يتناسب مع الخطط الاستراتيجية الحكومية وبرامج التنمية المستدامة.

تحسين جودة الحياة

وأوضحت "الصحة"  أن إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والحملات الوطنية التي تُحَسّن جودة الحياة لدى المرضى يأتي ضمن أولويات النظام الصحي للدولة ما يعزز المكانة التنافسية للدولة ضمن أقل الدول في معدل وفيات أمراض القلب والأوعية والشرايين على مستوى العالم.

التزام الإمارات بتحقيق مستهدفات منظمة الصحة العالمية

وأكدت الوزارة التزام دولة الإمارات بتحقيق مستهدفات منظمة الصحة العالمية في الحد من الوفيات العالمية الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة تصل حتى 25 بالمائة بحلول عام 2025 باعتبار أن الأمراض القلبية تعتبر المسؤولة عن نحو ثلث الوفيات في العالم.

تبني ممارسات صحية داعمة لسلامة وصحة القلب والشرايين

ودعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع إلى تبني ممارسات صحية داعمة لسلامة وصحة القلب والشرايين واتباع نمط حياة صحية من خلال التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني والحد من السمنة والتدخين إلى جانب إجراء الفحوصات الطبية الدورية والمبكرة للاطمئنان على صحتهم وحيويتهم وإنتاجيتهم.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …