الرئيسية / اقتصاد / معرض الصيد والفروسية يشهد مشاركة 383 شركة إماراتية

معرض الصيد والفروسية يشهد مشاركة 383 شركة إماراتية

شهد المعرض الدولي للصيد والفروسية 2022 في أبوظبي الذي يستمر حتى 2 أكتوبر زيادة ملحوظة في عدد الشركات المحلية الخاصة في دورته الـ 19 بلغت 383 شركة إماراتية تتنوع اهتماماتها وخدماتها بين مجالات الصقارة والخيل وتصنيع مُعدّات وأسلحة الصيد والرحلات البرية والبحرية وذلك من بين ما يزيد عن 900 شركة وعلامة تجارية من 58 دولة.

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

ويلعب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية دوراً محورياً في خلق قطاع خاص وطني ينهض بصناعة وتجارة أجهزة ومعدات الصيد.

المشاركات المحلية الخاصة

وجاءت هذه المشاركات المحلية الخاصة في المعرض بجانب العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية ذات الصلة بالحفاظ على البيئة، وصون التراث، والترويج للهوايات والرياضات التراثية الأصيلة.

زيادة ملحوظة في عدد الشركات الإماراتية

وقال معالي ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، إن المعرض الدولي للصيد والفروسية يشهد في كل عام زيادة ملحوظة في عدد الشركات الإماراتية وذلك بالتوازي مع الزيادة المتواصلة سنوياً في عدد الشركات الإقليمية والدولية وكذلك ازدياد المساحة المُخصّصة للعارضين نظراً لما يشهده المعرض من إقبال جماهيري واسع يتزايد كل عام، بالإضافة إلى أنه يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وعقد الصفقات بين الشركات العالمية المتخصصة وذات الاهتمام .

الشركات المحلية

وأوضح معالي ماجد علي المنصوري أن الشركات المحلية أثبتت وجودها بقوة وأصبحت منتجاتها وابتكاراتها تضاهي وتنافس أفضل المنتجات العالمية.

أهمية معرض الصيد والفروسية

وأكد حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كراكال أهمية معرض الصيد والفروسية للعاملين في قطاع صناعة السلاح وأصبح عرض بنادق الصيد المصممة خصيصاً خلال المعرض أحد تقاليدنا على مدى السنوات القليلة الماضية.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 36 مليار درهم خلال تداولات أسبوع

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها وربح رأسمالها السوقي ما يربو عن 36 مليار درهم خلال …