الرئيسية / رياضة / موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا اليوم في الجولة الخامسة من بطولة أمم أوروبا

موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا اليوم في الجولة الخامسة من بطولة أمم أوروبا

يخوض منتخب إيطاليا وإنجلترا مواجهة قوية اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ5 من بطولة دوري أمم أوروبا، على ستاد "سان سيرو" بميلانو الإيطالية، بعد 14 شهرا فقط من المواجهة التي جمعتهما في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

أهمية مباراة إيطاليا وإنجلترا

وتحظى مباراة إيطاليا وإنجلترا بأهمية كبرى في ظل الموقف الصعب لكل من الفريقين، فيما تشهد نفس المجموعة غدا صراعا مثيرا بين المنتخبين الألماني والمجري على صدارة المجموعة.

ترتيب المنتخبين

ويحتل المنتخب الإنجليزي المركز الرابع "الأخير" في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين وبفارق 3 نقاط خلف نظيره الإيطالي، وخرج الفريق صفر اليدين من سباق التأهل لنصف نهائي هذه النسخة من دوري الأمم، ولكنه يتطلع للفوز على المنتخب الإيطالي غدا سعيا للبقاء في دوري "القسم الأول".

المنتخب الإنجليزي يسعى للثأر من إيطاليا

ويسعى المنتخب الإنجليزي إلى تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية من دوري الأمم آملاً في استعادة المعنويات العالية قبل أقل من شهرين على خوض فعاليات كأس العالم، كما يتطلع الفريق للثأر من نظيره الإيطالي الذي حرمه في منتصف العام الماضي من التتويج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه.

التعادل يحسم نتيجة مباراة الذهاب

وانتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين في إنجلترا خلال يونيو الماضي بالتعادل السلبي، ولكن المنتخب الإيطالي يسعى للفوز على ملعبه اليوم من أجل تحقيق عدة أهداف، في مقدمتها ضمان "البقاء" رسميا في دوري القسم الأول بالبطولة الحالية وترك الهبوط إلى القسم الثاني للمنتخب الإنجليزي.

أهمية الفوز بالمباراة

ويتطلع المنتخب الإيطالي للحفاظ على فرصة المنافسة على التأهل من هذه المجموعة إلى نصف النهائي خاصة إذا انتهت المباراة الأخرى بين ألمانيا والمجر بالتعادل، حيث يمثل الفوز في مباراة اليوم والاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل لنصف النهائي وسيلة لحفظ ماء الوجه بالنسبة للمنتخب الإيطالي في ظل غيابه عن بطولة كأس العالم 2022 بعد إخفاقه في الملحق الأوروبي الفاصل.

مباراة ألمانيا والمجر

وتقام مباراة أخرى في نفس المجموعة اليوم بين المنتخبين الألماني والمجري، حيث تدخل "الماكينات الألمانية"، اللقاء مستفيدة من الدفعة المعنوية الهائلة التي حصلوا عليها من الفوز على نظيره الإيطالي في الجولة الماضية بـ5 أهداف مقابل هدفين، وتحقيق الفوز على نظيره المجري لانتزاع صدارة المجموعة وتعزيز فرص التأهل لنصف النهائي.

ترتيب ألمانيا والمجر

ويأتي المنتخب الألماني في المرتبة الثانية في المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة واحدة خلف نظيره المجري، الذي فجر المفاجأة وفاز على نظيره الإنجليزي ذهاباً وإياباً وتعادل مع المنتخب الألماني بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب بالمجر ليعزز فرصه في التأهل لنصف النهائي.

شاهد أيضاً

منتخب الجوجيتسو يواصل تألقه في البطولة الآسيوية

واصل المنتخب الوطني للجوجيتسو اليوم تألقه في منافسات فئة الشباب "تحت 18 عاما" ضمن النسخة …