الرئيسية / محلي / صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير زراعة أوروغواي

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير زراعة أوروغواي

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع معالي فيرناندو ماتوس كوستا وزير الزراعة والثروة الحيوانية في جمهورية الأوروغواي الشرقية، اليوم السبت، الموافق الـ17 من سبتمبر 2022، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق تنميتها ، في المجالات كافة، وذلك خلال زيارته الرسمية حاليا على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الأوروغواي الشرقية.

الحضور

وحضر اللقاء سعادة سعيد عبدالله سيف جوله القمزي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، كما حضره وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، سعادة كل من الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

ورحب معالي وزير الزراعة في بداية اللقاء بمعالي صقر غباش ووفد المجلس الوطني الاتحادي، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ،كما عبر عن سعادته لزيارة وفد المجلس لمعرض إكسبو برادو الزراعي في الأوروغواي.

تطور ملحوظ في جميع المجالات

وهنأ معاليه الإمارات على ما توصلت إليه من تطور ملحوظ في جميع المجالات وخاصة الزراعية، مؤكداً على وجود فرص كبيرة للاستثمار بين البلدين في القطاع الزراعي.

عرض تقديمي

واصطحب معالي صقر غباش، وفد المجلس الوطني الاتحادي في جولة داخل أروقة المعرض، حيث اطلع على عرض تقديمي تناول معلومات عن القطاع الزراعي في الأوروغواي وفرص التعاون بين جمهورية الأوروغواي ودولة الإمارات في القطاع الزراعي.

وقال معالي صقر غباش: "نشعر بسعادة بالغة ونحن نتجول بين أروقة معرض إكسبو برادو الذي يعكس بأعداد زواره وعارضيه وبأجنحته المتنوعة الشوط الكبير الذي قطعته جمهورية الأوروغواي الصديقة في تطوير قطاعها الزراعي وتنمية ثرواتها الحيوانية وفق أفضل المعايير والتكنولوجيا العالمية المتقدمة، تماما مثلما يعكس المعرض الذي بدأ للمرة الأولى عام 1883 ارتباط القطاع الزراعي بتاريخ وموروث شعب أوروغواي".

مشاعر الود والاحترام التي يكنها شعب أوروغواي الصديق

وأضاف: "نقدر مشاعر الود والاحترام التي يكنها شعب أوروغواي الصديق وحكومته لدولة الإمارات قيادة وشعبا، والتي لها الأثر الطيب في تعزيز روابط التعاون وزيادة فرص الاستثمار بين بلدينا في مختلف القطاعات ومنها القطاع الزراعي الذي تحتل فيه الأوروغواي مكانة دولية متميزة والذي يشكل أولوية لدولة الإمارات"، موجهاً الشكر لهم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه وفد المجلس في الأوروغواي.

تعزيز التعاون في مختلف المجالات

وأكد معاليه حرص الإمارات على تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تنميتها في المجالات كافة والارتقاء بها إلى آفاق أرح وأوسع وتطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.

فرص تعاون حقيقة وواعدة

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بملف الأمن الغذائي، مؤكدا أن هناك فرص تعاون حقيقة وواعدة يمكن استثمارها بين البلدين خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي ، مشيرا إلى أن جائحة كورونا أثبتت للعالم ، أهمية الغذاء والدواء ، ونرى أن بلدكم مصدرا رئيسا للغذاء ، ومن الممكن أن نعمل معا لما فيه خير وصالح البلدين والعالم أجمع .

شاهد أيضاً

هاتفياً.. عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية مع وزير الخارجية الباكستاني

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع معالي …