الرئيسية / عربي ودولي / رئيس أوروغواي يستقبل صقر غباش اليوم

رئيس أوروغواي يستقبل صقر غباش اليوم

استقبل فخامة الرئيس لويس لا كايي بو رئيس جمهورية الأوروغواي، اليوم الجمعة، معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، والوفد البرلماني المرافق له خلال زيارته الرسمية إلى الأوروغواي الشرقية.

تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

ونقل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إلى فخامة رئيس الأوروغواي وتمنيات سموهما لجمهورية الأوروغواي الشرقية وشعبها الصديق بدوام الرقي في شتى المجالات.

فرص واسعة ومشتركة للتعاون بين البلدين

وحمل رئيس الأوروغواي رئيس المجلس الوطني الاتحادي تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكدا وجود فرص واسعة ومشتركة للتعاون بين البلدين في المجالات كافة.

أهمية دور البرلمانات في تطوير علاقات التعاون

ورحب رئيس الأوروغواي في بداية اللقاء بمعالي صقر غباش والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مشدداً على أهمية دور البرلمانات في تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

سبل تعزيز علاقات التعاون

وحضر اللقاء سعادة سعيد عبدالله القمزي سفير الدولة غير مقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، حيث تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام.

القضايا الإقليمية والدولية

وناقش الجانبان القضايا الإقليمية والدولية وبحثا آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكد الجانبان أهمية تحقيق السلم والأمن والاستقرار العالمي ودعم كافة الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أفضل لشعوب العالم وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود علي مستوى العالم.

الحضور

وحضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، سعادة كل من الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وسعادة كل من الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الزيارات

وقال معالي صقر غباش إن زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الأوروغواي الشرقية؛ تأتي تعزيزا للتعاون البرلماني وتبادل الزيارات والخبرات بما يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات كبيرة، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

تطوير علاقات التعاون والشراكة

وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي حرص الإمارات في ظل توجيهات القيادة الحكيمة على تطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، في المجالات كافة وخاصة السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية والقطاعات الحيوية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب وأوسع معربا عن الشكر والتقدير لما حظي به وفد المجلس من حسن ضيافة وحفاوة استقبال.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد تسجيل إصابة بشرية بفيروس "إتش 5 إن 1" في الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن إبلاغها بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس إنفلونزا …