الرئيسية / محلي / مذكرة تفاهم بين جامعتي الشارقة وخورفكان

مذكرة تفاهم بين جامعتي الشارقة وخورفكان

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، قبل ظهر اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي الشارقة وخورفكان.

وقع المذكرة عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن جامعة خورفكان مديرها الدكتور أحمد الشماع.

وتهدف الجامعتان من خلال مذكرة التفاهم إلى مد جسور التعاون والتواصل والتنسيق بين الطرفين بما يخدم الصالح العام، ودعم وتعزيز الأدوار المنوطة بهم، وتطوير ما يقدم للطلاب من الطرفين من خدمات والارتقاء بها إلى أفضل الدرجات، وتبادل الخبرات والتجارب والدراسات، وتطوير البرامج والخطط والمشاريع.

وبحسب المذكرة تكون مجالات التعاون بين الجامعتين في:

1. تبادل وإعارة أعضاء الهيئة التدريسية المتوفرة لدى الطرفين حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها.

2. المشاركة في المشاريع البحثية والعمل على نشر البحوث في ضوء ما تسمح به الأنظمة المطبقة لديهما، وكذلك العمل على تسهيل تبادل المعلومات ومصادر التوثيق والمنشورات العلمية.

3. المشاركة في عقد وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل التي ينظمها أحد طرفي المذكرة، وتلك التي يمكن لطرفيها عقدها معاً وبصورة مشتركة.

4. التعاون المشترك بين الطرفين لتيسير التقدم بالطلبات المختلفة للمنظمات الدولية الداعمة للبحوث.

5. الاستفادة المشتركة من الإمكانات والموارد المتوفرة لدى الطرفين والتي تشمل القاعات والمسارح والأندية والمكتبات (الموارد التعليمية) والمختبرات ..الخ، وذلك ضمن اتفاق مسبق بينهما.

6. تبادل زيارات المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بين الطرفين لإلقاء المحاضرات وتبادل الخبرات وأيضاً للاشتراك في المؤتمرات والملتقيات والندوات وفق الزمن الذي يرتضيه الطرفان والتخصصات التي يرغبها كل طرف منهما.

7. يتعاون الطرفان في مجال تطوير وتنفيذ برامج تدريبية وخدمات استشارية وتصميم الحقائب التدريبية، على أن تحدد الشروط والمسؤوليات والالتزامات لهذا التعاون في حينه.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …