الرئيسية / عربي ودولي / شيخ الأزهر يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع رئيس كازاخستان

شيخ الأزهر يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع رئيس كازاخستان

التقى فخامة قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان اليوم الثلاثاء، الموافق 13 سبتمبر 2022، فضيلة الإمام الأكبر الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين بمقر القصر الرئاسي بالعاصمة الكازاخية نور سلطان وبحثا سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك.

جهود شيخ الأزهر في نشر الصورة الصحيحة للإسلام

وأعرب الرئيس الكازاخي عن ترحيبه بفضيلة الإمام الطيب، مؤكدًا أن كازاخستان -قيادةً وشعبًا -تقدر جيدًا جهوده في نشر الصورة الصحيحة للإسلام، ومواجهة التطرف ونشر مبادئ الأخوة الإنسانية إقليميًّا وعالميًّا.

الشعب الكازاخي يتابع باهتمام ما يقوم به فضيلته

وأوضح قاسم توكاييف أن الشعب الكازاخي يتابع باهتمام ما يقوم به فضيلته من جهود في الغرب والشرق، التي أحدثت صدًى عالميًّا كبيرًا في مواجهة الإسلاموفوبيا وتعزيز الحوار بين مختلف الثقافات والعرقيات، معربًا عن تقديره لجهود مجلس حكماء المسلمين في العمل على تعزيز السلام والتسامح.

فعاليات المؤتمر السابع لزعماء الأديان

وأبدى فضيلة الإمام الأكبر سعادته بزيارة كازاخستان؛ للمشاركة في فعاليات المؤتمر السابع لزعماء الأديان "دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد-19"، مقدرًا الجهود التي تقوم بها كازاخستان، من خلال هذه القمة الدينية العالمية، من أجل ترسيخ ثقافة التعايش والحوار.

اتحاد صوت الدين في مواجهة أزمات العالم

وقال الطيب إن هذا الملتقى أصبح منصة عالمية تمثل اتحاد صوت الدين في مواجهة أزمات العالم وتحدياته المعاصرة، مؤكدًا استعداد مجلس حكماء المسلمين لدعم كازاخستان من خلال جهود المجلس في تعزيز السِّلم والأخوَّة، وتفعيل دور الشباب في بناء الجسور والاحترام بين الأديان.

شاهد أيضاً

معدل التضخم السنوي في الأرجنتين يرتفع لـ289.4%

كشف مكتب الإحصاءات الرسمي في الأرجنتين، اليوم الأربعاء، الموافق الـ15 من مايو 2024، عن ارتفاع …