الرئيسية / رياضة / زوارق الإمارات تتطلع لمنصة التتويج في الجولة الـ3 لبطولة العالم "فورمولا-2"

زوارق الإمارات تتطلع لمنصة التتويج في الجولة الـ3 لبطولة العالم "فورمولا-2"

أبدت زوارق الإمارات تتطلعها إلى ختام مميز في الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق "فورمولا-2" عندما تخوض غدا السباق الرئيسي لهذه الجولة، التي تستضيفها مدينة ريبادورو البرتغالية.

المشاركون في السباق الرئيسي غدا

ويشارك في السباق الرئيسي غدا 17 زورقا يتقدمها حامل لقب البطولة فريق أبوظبي عبر زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي وزورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري وأيضا مشاركة فريق الشارقة على زورق 17 بقيادة سامي سيليو.

الاجتماع التنويري والإلزامي

وتنطلق المنافسة غدا بالاجتماع التنويري والإلزامي لكافة المتسابقين ثم الانتقال لاحقا لفقرة التجارب الحرة للزوارق المشاركة استعدادا لانطلاق السباق الرئيسي والختامي للجولة، وينطلق سباق الجولة على مسار طولي بامتداد نهر دورو، ويبلغ طول المسار الإجمالي 1765 مترا على 5 بوابات هوائية.

دعم الفريق في كل المشاركات

ووجهت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والداعم الأول للفريق في كل مشاركته الدولية والتواجد الرياضي له في كافة البطولات، ووعد أفراد الفريق والبعثة بتقديم المستوى الأفضل والذي يعكس قدرات الفريق المتطورة وإثبات مكانته المتميزة دوما في الرياضة البحرية.

المنصوري يتصدر الترتيب العام

وتصدر اسم المنصوري الترتيب العام للبطولة قبل انطلاق هذه الجولة برصيد 35 نقطة ويلاحقه في المركز الثاني الألماني ستيفان هاجن على زورق 19 برصيد 32 نقطة وثالثا زورق الشارقة برصيد 22 نقطة، وهم أبرز المرشحين للقب البطولة حتى الآن، ويسعى لتحقيق أول لقب له باسمه في المنافسة كما يهدف لتسجيل اللقب الرابع لفريق أبوظبي في البطولة.

راشد القمزي حامل لقب البطولة

ويأمل راشد القمزي حامل لقب البطولة على زورق أبوظبي 1 في اقتناص الفرصة الأخيرة للتعويض والعودة بقوة للمنافسة على المراكز الأولى في الترتيب العام من خلال الصعود لمنصة التتويج في السباق الرئيسي للجولة الثالثة، كما حقق القمزي لقب هذه الجولة في ريبادورو بمواسم 2018 و2019 و2021 وحل رابعا في موسم 2017 ويرغب في أن تجلب له مياه نهر دورو الحظ مجددا في سباق الجولة الرئيسي.

نزيف نقاط

وتعرض القمزي لنزيف نقاط في الجولة الأولى بعدما كان متصدرا لسباق الجولة الأولى ولكنه خرج بسبب تعرضه لاصطدام مع زورق آخر، كما حل في المركز الرابع بالجولة الثانية ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز السابع بالترتيب العام للبطولة.

ويأمل القمزي في أن يتمكن من العودة للأمام قبل الجولة الختامية، وأكد استعداده الكبير لخوض المنافسة على نهر دورو، مضيفاً: "لا بديل عن الفوز للتقدم إلى الأمام في الترتيب العام ..المنافسة ستكون صعبة وقوية أمام المشاركين في الجولة خاصة أن أكثر من زورق يبحث عن التعويض وأيضا المنافسة على لقب البطولة".

المنصوري يستحق الصدارة

وأكد القمزي جدارة المتسابق وأنه يستحق ذلك مع ما قدمه في الجولتين الماضيتين وقتاله لحصد النقاط، وقال: "المنصوري قادر على أن ينافس بقوة على اللقب ويستمر في الصدارة في هذه الجولة والمطلوب منه البقاء على نفس المستوى والقتال في كل جولة لضمان فوزه باللقب".

شاهد أيضاً

الشارقة يتصدر الدوري العام لفرق الكاراتيه "الكاتا"

فاز نادي الشارقة الرياضي، "الشارقة للألعاب الفردية" بـ6 دروع للدوري العام لـ"الكاتا" فئات الأشبال والفتيات …