الرئيسية / رياضة / "المحترفين" تعتمد تعديلات على بروتوكول الموسم الرياضي الجديد 2022- 2023

"المحترفين" تعتمد تعديلات على بروتوكول الموسم الرياضي الجديد 2022- 2023

اعتمدت رابطة المحترفين الإماراتية، بعد التنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث واتحاد الامارات لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بروتوكول عمليات المباريات للموسم الرياضي 2022-2023، الذي يتضمن كافة التفاصيل الطبية والتنظيمية والإجراءات الاحترازية والمعايير والشروط الواجب اتباعها خلال المباريات.

بروتوكول الموسم الرياضي الجديد

وتتضمن الإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول، الفحوصات والمتطلبات الطبية لجميع المعنيين بالمباراة، بجانب إجراءات وصول الفريقين، والدخول إلى أرض الملعب، وآلية إجراء الفحوصات أثناء المباريات والتدريبات، وإجراءات يوم المباراة، ومرافق الملعب، وتعليمات المعسكرات الداخلية والخارجية ومقر الإقامة.

عودة الجماهير بنسبة 100%

وشهد بروتوكول الموسم الجديد العديد من التعديلات، أبرزها عودة الجماهير بنسبة 100% من سعة المقاعد المتاحة في الإستاد، وعلى الجمهور الراغب في الحضور إبراز المرور الأخضر  (Green Pass)  الصادر من تطبيق الحصن أو نتيجة فحص PCR عن طريق مسحة الأنف مدته 96 ساعة كحد أقصى قبل كل مباراة لغير المطعمين.

إبراز المرور الأخضر للمطعمين بالكامل

وألزم التعديل اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وجميع المنظمين والإعلاميين بإبراز المرور الأخضر للمطعمين بالكامل، بدلاً عن الفحص المسبق قبل يومين من المباراة، والذي لا يزال ملزماً لغير المطعمين من هذه الفئات.

السماح للأندية بتنظيم الفعاليات الترويجية

كما تضمنت التعديلات التي طرأت على البروتوكول في الموسم الجديد، السماح للأندية بتنظيم الفعاليات الترويجية في أيام المباريات ودخول حاملي الأعلام ومرافقي اللاعبين قبل بداية المباراة .

تطبيق البروتوكول المحدث

ومن المقرر أن يطبق البروتوكول المحدث على مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ودوري المحترفين تحت 21 عامًا.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يبحث سُبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع نظيره البوسني

بحث اتحاد الإمارات لكرة القدم مع اتحاد البوسنة والهرسك لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ14 …