الرئيسية / محلي / الإسعاف الوطني يؤكد جاهزيته لاستقبال العام الدراسي الجديد

الإسعاف الوطني يؤكد جاهزيته لاستقبال العام الدراسي الجديد

مع انطلاق موسم العودة إلى المدارس، اتخذ الإسعاف الوطني كامل استعداداته ورفع جاهزيته لاستقبال العام الدراسي الجديد، مكثفاً تواجده في الطرق الحيوية القريبة من التجمعات المدرسية بالإمارات الشمالية، مؤكدا التنسيق الوثيق مع شركاء الخدمة الاستراتيجيين لضمان أعلى درجات السلامة للجميع.

ودعا الإسعاف الوطني إلى الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة، والقيادة الآمنة، طالباً من السائقين التحلي بالصبر وتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة في محيط المناطق المدرسية أو بالقرب من الحافلات المدرسية، خاصة عند توقفها لركوب أو نزول الطلبة في فترة بداية ونهاية اليوم الدراسي، وذكر الأهالي بأهمية الخروج المبكر من المنزل لتفادي الازدحام المروري وعدم الاستعجال الذي قد يعرضهم للمخالفات المرورية والحوادث.

و في إطار إرشادات السلامة العامة للمساهمة في عودة آمنة إلى المدارس والحفاظ على سلامة الجميع.. شدد الإسعاف الوطني على ضرورة حصول الأبناء على قسط كاف من النوم وتزويدهم بأطعمة صحية وعبوة مياه وتذكيرهم بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتزويدهم بالكمامات لاستخدامها في المناطق الداخلية بالمدرسة، إلى جانب التخطيط المسبق والخروج المبكر من المنزل لتفادي الأزمات المرورية والالتزام بالقيادة الآمنة والسرعات المحددة على الطرقات وترك مسافة آمنة خلف المركبات الأمامية في الطريق.

وأوصى الإسعاف الوطني بالمساهمة في عودة آمنة إلى المدارس والحفاظ على سلامة الجميع وتوخي الحذر والقيادة ببطء عند المرور بالمناطق المدرسية والالتزام بالسرعات المحددة فيها وإعطاء أولوية حق عبور الطريق دوماً للطلبة، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للحافلات المدرسية وعدم تجاوزها والتوقف التام لها عند تحميلها أو إنزالها الطلبة والتأكد من توصيل الأبناء بشكل آمن والتوقف بطريقة صحيحة بشكل لا يعيق حركة المرور، وعدم السماح لهم بالعبور بين السيارات خارج المدرسة.

ودعا الإسعاف الوطني أفراد الجمهور إلى عدم التردد في الاتصال برقم طوارئ الإسعاف الوطني 998 لطلب خدمة الإسعاف في الحالات الطارئة.

شاهد أيضاً

"أبوظبي للتنقل" ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد

استكمل أبوظبي للتنقل (مركز النقل المتكامل) مشروع استبدال 5,071 مصباحاً من نوع "إل إي دي" …