الرئيسية / رياضة / نتائج قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022- 2023

نتائج قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022- 2023

أسفرت قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الحالي 2022- 2023 عن وقوع برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وانتر ميلان الإيطالي في مجموعة واحدة لتكون المجموعة الثالثة هي المجموعة الأقوى والأصعب على الأقل من الناحية النظرية، حيث تضم هذه المجموعة مع الفرق الثلاثة فريق فيكتوريا بلزن التشيكي.

ريال مدريد في المجموعة السادسة

ويستهل ريال مدريد الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه في مجموعة يمكن أن تكون في متناول الفريق حيث يخوض الفريق الدور الأول ضمن المجموعة السادسة مع فرق لايبزج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.

مانشستر سيتي في المجموعة السابعة والأولى

ووقع مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه فرق أشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند وكوبنهاجن الدنماركي، فيما يخوض ليفربول الإنجليزي وصيف حامل لقب البطولة فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى مع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي.

فرق المجموعة الثانية والرابعة

وضمت المجموعة الثانية، طبقا للقرعة التي أجريت اليوم الخميس بمدينة اسطنبول التركية، كلا من بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد- باير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي وضمت المجموعة الرابعة إنتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي.

المجموعة الخامسة والثامنة

كما ضمت المجموعة الخامسة ميلان بطل الدوري الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي فيما ضمت المجموعة الثامنة باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …