الرئيسية / محلي / ربط جميع أبنية جامعة الإمارات بنظام "حصّنتك"

ربط جميع أبنية جامعة الإمارات بنظام "حصّنتك"

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، عن ربط جميع الأبنية في حرم الجامعة بنظام "حصنتك" للسلامة المدمج مع القيادة العامة للدفاع المدني في الدولة، وبما يتماشى مع اتفاقية "إنجازات"، وهي شركة إماراتية رائدة في مجال التحول الرقمي.

يهدف تصميم نظام "حصنتك"، وهو مبادرة استراتيجية تجمع بين القطاعين العام والخاص ممثَّلين بوزارة الداخلية الإماراتية و"إنجازات"، إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات المتعلقة بالاستجابة لحالات الحرائق الطارئة وأنظمة إنذارات السلامة من خلال تطوير نظام ذكي ومتقدم يساهم في الحد من المدة الزمنية اللازمة للاستجابة ويعزز فعالية التعامل مع الحالات الطارئة في جميع أنحاء الدولة، ما يقلل من حدوث الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وسيقوم نظام "حصنتك" في جامعة الإمارات بإرسال إشعارات الإنذار لمركز قيادة الدفاع المدني في الوقت الفعلي وذلك في حال حدوث حريق أو تصاعد للدخان، حيث سيقوم مركز القيادة بالتواصل مع فريق إدارة المرافق في الجامعة للتأكد ما إذا كانت إشارات الإنذار صحيحة أم خاطئة ليقوم فريق إدارة المرافق بدوره بالتأكد من صحة تلك الإشعارات وإصلاح أجهزة الإنذار في حال خطئها، أما في حال وجود حريق في أحد المباني فسيقوم فريق الدفاع المدني بالاستجابة بشكل فوري.

يُذكر أن نظام "حصنتك" يربط أجهزة إنذارات الحريق من غرفة السيطرة المركزية على مدار 24 ساعة في المدارس والمستشفيات والمباني السكنية والتجارية بالتنسيق مع مركز خدمات الدفاع المدني بهدف الاستجابة للحرائق بشكل سريع وفعال.

ويتميز النظام بمحركات متقدمة قائمة على الأنظمة الذكية قادرة على إصدار تقارير ذكية في العمليات والأعمال التجارية للدفاع المدني ووزارة الداخلية، كما تتميز لوحاته الإلكترونية بقدرتها على إرسال الرسائل الفورية التي تمكن مالكي المباني من الحفاظ على ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

شاهد أيضاً

ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير كوستاريكا علاقات التعاون

بحث سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مع سعادة فرانسيسكو …