الرئيسية / محلي / 28 أغسطس.. إطلاق حملة التحصين السنوية للثروة الحيوانية في أبوظبي

28 أغسطس.. إطلاق حملة التحصين السنوية للثروة الحيوانية في أبوظبي

تطلق هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حملة التحصين السنوية الرابعة عشرة 2022 - 2023 ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، وذلك ابتداءً من 28 أغسطس الجاري حتى 31 مايو 2023.

وتستهدف الحملة 3 أمراض هي طاعون المجترات الصغيرة والحمى القلاعية والكفت، وذلك بهدف تعزيز مناعة الثروة الحيوانية والسيطرة على الأمراض الوبائية واستئصالها لتعزيز منظومة الأمن الحيوي.

3 مراحل للحملة

تشمل حملة التحصين 3 مراحل تتضمن الأولى التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، بينما تشمل المرحلة الثانية الجرعة الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والكفت، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إعطاء الجرعة الثانية ضد مرض الحمى القلاعية والكفت.

وسيتم خلال الحملة تحصين نحو 2182870 رأساً من الماشية "أبقار، ماعز، ضأن" ضد مرض الحمى القلاعية إضافة إلى تحصين 943398 رأساً من الماعز ضد مرض الكفت، فيما سيتم إجراء تحصين شامل للضأن والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

ودعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية مربي الثروة الحيوانية إلى التجاوب والتعاون مع الكادر البيطري المختص بالتحصين واتباع النصائح والإرشادات ما يسهم في إنجاز عملية التحصين بنجاح ونصحت بالتعاون مع فرق التحصين لتسهيل إنجاز مهمتها من خلال التواصل مع أقرب عيادة بيطرية لتحديد موعد الزيارة، بالإضافة إلى تحضير الحيوانات قبل الزيارة وعدم تعريضها للإجهاد وتفادي تفشي الأمراض بين القطيع.

شاهد أيضاً

حاكما عجمان وأم القيوين والشيوخ يعزون في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد

قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو …