الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان: نمو عدد شهادات المنشأ خلال النصف الاول بنحو 13%

غرفة عجمان: نمو عدد شهادات المنشأ خلال النصف الاول بنحو 13%

أعلنت غرفة تجارة وصناعة عجمان، اليوم الثلاثاء، إصدارها 19008 شهادات منشأ، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ16768 شهادة للنصف الاول من العام 2021 وبمعدل نمو بلغ 13% .

قيم شهادات المنشأ

وحققت قيم شهادات المنشأ للنصف الاول من العام الجاري أكثر من 4.3 مليار درهم مقارنة بـ4.1 مليار درهم خلال النصف الاول من العام 2021 وبمعدل نمو بلغ 5%.

نمو عدد وقيم شهادات المنشأ

ومن جانبه، قال سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان إن نمو عدد وقيم شهادات المنشأ منذ بداية العام الجاري يعكس التطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الاقتصادي في الإمارة ويؤكد نمو أعمال المنشآت التجارية والصناعية موضحاً أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقومات.

تنويع قنوات الخدمة وتوفير خدمات سريعة ومرنة

وأوضح المويجعي أن غرفة عجمان حريصة على تنويع قنوات الخدمة وتوفير خدمات سريعة ومرنة تهدف إلى تعزيز استدامة ونمو مجتمع الاعمال واستشراف وصناعة مستقبل الاعمال وتعزيز ممكنات التنافسية والريادة مشيرا إلى أن خدمة طلب إصدار شهادة منشأ متاحة عبر الموقع الالكتروني للغرفة أو زيارة مركز تقديم الخدمة في مبنى غرفة عجمان.

تقارير الفرص التجارية لأعضائها

وأصدرت الغرفة مجموعة من تقارير الفرص التجارية لأعضائها من التجار وأصحاب الأعمال الصناعيين للتعرف على فرص التصدير المتاحة في الأسواق العالمية بما يساهم في زيادة الانتاج المحلي ونمو حجم الصادرات حيث توفر التقارير بيانات ومعلومات عن الفرص التجارية وفرص التصدير المتاحة وإمكانية الإستفادة منها .

شاهد أيضاً

"تنفيذي الشارقة" يعتمد تقرير الحساب الختامي للدوائر والهيئات لعام 2023

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، تقرير الحساب الختامي لعام 2023م الذي يستعرض النتائج المالية الفعلية …