الرئيسية / رياضة / "الأبيض" يواجه الأرجنتين بأبوظبي نوفمبر المقبل

"الأبيض" يواجه الأرجنتين بأبوظبي نوفمبر المقبل

كشف الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مسيرة الفريق في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد المشاركة في 3 بطولات هي كأس الخليج وكأس غرب آسيا وكأس آسيا.

استعدادات الأبيض

وقال أروابارينا إن المنتخب سيبدأ استعداداته لهذه الارتباطات بمعسكر خارجي في النمسا من 18 إلى 28 سبتمبر المقبل، تتخلله مباراتان وديتان لم يتم الاستقرار عليهما حتى الآن، في حين ينتظم الفريق في معسكر ثان بأبوظبي خلال نوفمبر المقبل، تتخلله أيضا وديتان أمام منتخبي الأرجنتين وكازاخستان في 16 و20 من الشهر نفسه.

جولة في أوروبا لمتابعة معسكرات الأندية الإماراتية

وأوضح المدير الفني للمنتخب الوطني خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن استراتيجية لجنة المنتخبات في التواصل مع الإعلام المحلي، أنه بداية من الخميس المقبل سيبدأ جولة في أوروبا لمتابعة معسكرات الأندية الإماراتية المقامة هناك استعدادا للموسم المقبل.

البداية ستكون من هولندا

وأشار إلى أن البداية ستكون من هولندا لمتابعة معسكر كل من ناديي الوصل والجزيرة، ثم النمسا لمتابعة الوحدة والشارقة على أن يسافر إلى ألمانيا في منتصف الشهر لمتابعة فريق العين، موضحا أنه سيلتقي مع الأجهزة الفنية للأندية للوقوف على آخر الاستعدادات.

تقديم الأفضل للمنتخب والوصول لأعلى درجات الجاهزية

وأكد أروابارينا أنه سيواصل العمل بنفس طريقته لتقديم الأفضل للمنتخب والوصول لأعلى درجات الجاهزية، من خلال حضور مباريات الدوري واختيار اللاعبين بما يتناسب مع أهمية المرحلة المقبلة، حيث سيكون التركيز على اللاعبين الشباب بجانب أصحاب الخبرة.

تحقيق الإنجازات مع المنتخب الأول

وبيَن مدرب "الأبيض" أنه جاء إلى الإمارات لتحقيق الإنجازات مع المنتخب الأول وليس من أجل المشاركة في البطولات، وأنه سيسعى للمنافسة بقوة على البطولات الثلاث التي تقام في الفترة المقبلة، وأن هدفه هو تحقيق البطولات بالفعل وليس بالقول فقط وهو التزام يجب أن يعود على اللاعبين والأندية أيضا برفع مستوى مسابقة الدوري ما ينعكس على أداء المنتخب الوطني.

سعيد للغاية بما قدمه اللاعبون من أداء جيد رغم الخسارة

وأعرب المدرب الأرجنتيني، في حديثه عن مباراة منتخبنا الوطني أمام أستراليا في الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي خسرها المنتخب، عن سعادته بما قدمه اللاعبون من أداء جيد رغم الخسارة وعدم بلوغ المونديال، مشيرا إلى أنه يقدر حالة الحزن التي كانوا عليها وهي دليل واضح على تحملهم للمسؤولية وشعورهم بها، منوها أن هدفه هو الارتقاء بمستوى الفريق ووضعه في المكانة التي يستحقها بين المنتخبات الكبرى، من خلال الإعداد الجيد على كافة الجوانب خاصة البدني.

تخصيص 8.5 بطاقة للمنتخبات الآسيوية

وعن رأيه بشأن تخصيص 8.5 بطاقة للمنتخبات الآسيوية في مسيرة التأهل لكأس العالم 2026 بدلا من 4.5 بطاقة، قال أروابارينا: "أمر جيد للغاية لكافة المنتخبات الآسيوية، وسنعمل على التأهل لهذه النسخة ".

ضرورة العمل على تطوير المستوى

ودعا أروابارينا جميع أندية الدوري، إلى ضرورة العمل على تطوير المستوى حتى ينعكس ذلك على المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، وكذلك الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن وصولها لأبعد نقطة ممكنة سيكون له المردود الإيجابي على المنتخب أيضا.

دعوة للاعبين لبذل مزيد من الجهد

وأكد أروابارينا أن القرار يدعو اللاعبين الإماراتيين لبذل مزيد من الجهد والعمل والتدريب بشكل مستمر لتقديم المستوى الأفضل، متماً: "من جانبنا كجهاز فني، سيكون التواصل دائما مع اللاعبين والأجهزة الفنية لتطوير أداء اللاعبين ودعمهم".

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …