الرئيسية / رياضة / مانشستر سيتي وليفربول يفتتحان الموسم بقمة كروية على لقب الدرع الخيرية غداً

مانشستر سيتي وليفربول يفتتحان الموسم بقمة كروية على لقب الدرع الخيرية غداً

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية غدا السبت، الموافق الـ29 من يوليو 2022، نحو استاد "كينج باور" بمدينة ليستر لمتابعة مباراة الدرع الخيرية "كأس السوبر الإنجليزي" والتي تمثل ضربة البداية في فعاليات الموسم الكروي بإنجلترا وتجمع مانشستر سيتي وليفربول إيذانا برفع الستار عن إنطلاقة منافسات الموسم الجديد 2022 - 2023 .

لقب الدرع الخيرية

وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري لصالحه الموسم الماضي في الجولة الأخيرة من البطولة وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي نال نصيبه من ألقاب الموسم الماضي بإحراز ثنائية الكأس "كأس إنجلترا ورابطة المحترفين الإنجليزية".

صراع الهيمنة

ويتجدد الصراع بين فريقي السيتي وليفربول الأكثر هيمنة على الكرة الإنجليزية وألقابها في المواسم الأخيرة حيث يلتقيان لحصد أول ألقاب الموسم و كأس النسخة المئوية لمسابقة الدرع الخيرية.

نقل المباراة إلى مدينة ليستر

ونقلت المباراة إلى مدينة ليستر بسبب انشغال استاد "ويمبلي" العريق في لندن بالمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا للسيدات "يورو 2022" المقررة بعد غد الأحد، حيث يتطلع الفريقان إلى بدء فعاليات الموسم الجديد بحصد لقب غال توج به ليفربول 10 مرات سابقة كان آخرها في 2006 بخلاف فوزه باللقب مناصفة في 5 نسخ أخرى بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

ألقاب مان سيتي

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدرع الخيرية 6 مرات سابقة كان أحدثها في 2019 على حساب ليفربول نفسه، لكن هزيمته أمام ليستر سيتي في النسخة الماضية جعلت عدد مرات فوزه بمركز الوصيف (7 مرات) تفوق عدد مرات التتويج باللقب.

وخسر ليفربول مباراة الدرع الخيرية، رغم فوزه بثنائية الكأس في الموسم الماضي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي في نهائي كلتا البطولتين، جاءت في مباراة الدرع الخيرية عبر ركلات الترجيح أيضا وذلك في نسختي 2019 أمام مانشستر سيتي و2020 أمام أرسنال وكانت نسخة 2019 المواجهة الوحيدة السابقة بين مانشستر سيتي وليفربول في مباراة الدرع الخيرية.

استعدادات مانشستر سيتي

وأنهى مانشستر سيتي تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، استعداداته للموسم الجديد الذي يحلم خلاله بالدفاع عن لقب الدوري المحلي والمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا وشملت استعدادات الفريق مباراتين وديتين فقط فاز في كل منهما خلال جولته الأمريكية على كلوب أمريكا المكسيكي 2-1 ثم على بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف أحرزه النرويجي الشاب إيرلنج هالاند النجم الجديد في هجوم الفريق.

ظهور هالاند الأول

وتعتبر مباراة ليفربول ومانشستر سيتي التي ستقام غدا بمثابة الاختبار الرسمي الأول لهالاند مع مانشستر سيتي حال دفع به الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق في مواجهة ليفربول، كما اطمأن جوارديولا على معظم لاعبيه وفي مقدمتهم النجم البلجيكي كيفن دي بروين.

استعدادات ليفربول

وخاض ليفربول الذي يتولى قيادته المدير الفني الألماني يورجن كلوب، 4 وديات في إطار استعداداته للموسم الجديد خسر فيها 0-4 أمام مانشستر يونايتد في بانكوك ثم فاز على كريستال بالاس الإنجليزي 2-0 ولايبزج الألماني 5-0 قبل أن يخسر 0-1 أمام ريد بول سالزبورج النمساوي.

أسلحة ليفربول الضاربة

ويدخل ليفربول مباراة لقب الدرع الخيرية ومعه العديد من الأسلحة على رأسهم  النجم المصري محمد صلاح ومهاجمه الجديد الأوروجوياني داروين نونيز الذي أحرز للفريق 4 أهداف (سوبر هاتريك) في مباراة لايبزج.

ويفتقد ليفربول في هذه المباراة جهود حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر فيما تأكد غياب ديوجو جوتا بسبب الإصابة، فيما تبدو صفوف مانشستر سيتي شبه مكتملة قبل مباراة الغد أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أنه سيفتقد

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …