الرئيسية / صحة / النورس للتوريدات الطبية والمخبرية تقدم تقنية MICA للتصوير وللفحص المجهري لدولة الإمارات

النورس للتوريدات الطبية والمخبرية تقدم تقنية MICA للتصوير وللفحص المجهري لدولة الإمارات

أعربت النورس للتوريدات الطبية والمخبرية الرائدة في مجال توريد التكنولوجيا في الإمارات لقطاعي الرعاية الصحية وعلوم الحياة، عن فخرها بإعلان شراكتها مع Leica Microsystems الألمانية لتقديم تقنية MICA للتصوير وللفحص المجهري للباحثين في جميع أنحاء المنطقة.

توفر أحدث تقنيات التصوير المجهري

وبموجب الشراكة تتوفر مجاهر MICA أحدث تقنيات التصوير المجهري، كالتصوير المجهري بالساحة الساطعة ونظام التصوير(كنفوكل) للمسح بالليزر، ويوفر الحماية للعينات المخبرية، ويحافظ على بيئة احتضانها، مما يساعد العلماء والباحثين للحصول على نتائج مرئية فورية، فهو مصمم ليكون سهل التشغيل ويهدف لمساعدة الباحثين والعلماء على التركيز على أبحاثهم وليس على المجهر.

عقد ندوات في المراكز البحثية والجامعات المحلية

وقالت النورس للتوريدات الطبية والمخبرية، إنها ستعقد ندوات في المراكز البحثية والجامعات المحلية بقيادة الدكتور حسن مراد لعرض هذه التكنولوجيا الفعالة، فقد أبرمت اتفاقية توزيع إقليمية حصرية مع Leica Microsystems في أكتوبر من العام الماضي.

وقال الدكتور مراد، إن توفّر هذه الأجهزة "يعتبر قفزة بارزة إلى الأمام في مجال الفحص المجهري"، مضيفاً أنه باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنيات التصوير الحديثة، يمكن للباحثين الانتقال من خطوات الإعداد وتجهيز العينات والصور إلى نشرها بشكل أسرع من أي وقت مضى.

صور مجهرية ذات تفاصيل أدق وأكبر وبسرعة

وتسمح تقنيات MICA للباحثين بتقديم صور مجهرية ذات تفاصيل أدق وأكبر بسرعة وكفاءة مذهلة، إلى جانب بعض المميزات، مثل:

- خطوات أقل لإعداد الصورة الأولى بـ85%.

- توفير ثلث الوقت للحصول على الصورة الأولى

- توفر نصف الوقت لتدريب العلماء والباحثين على استخدام المجهر.

الحصول على الصورة الأولى وتقديم نتائج مذهلة

وتعتبر MICA نظاما أساسيا تلقائيا ذكيا للفحص المجهري، يساعد الباحثين على التحرك بسرعة خلال خطوات التصوير والفحص المجهري للحصول على الصورة الأولى وتقديم نتائج مذهلة، فإنه مصمم لإظهار المزيد من تفاصيل وهياكل العينة بشكل فوري ودون الحاجة إلى نقل العينة وبذلك يمنع تأخير وتحويل العينات في العملية.

الانتقال من العينات واسعة الساحة إلى صور عالية الدقة بلمح البصر

وتتمتع تقنية MICA للتصوير والفحص المجهري بخلاف الإصدارات السابقة من هذا النوع من التصوير المجهري، بخاصية الانتقال من العينات واسعة الساحة إلى صور عالية الدقة بلمح البصر، ولا تتطلب تحريك العينة أو انتظار المجهر ليقوم بعمله.

على ربط ووضع المعلومات المنفصلة في سياقها المكاني

وقال جيمس أوبراين، نائب رئيس قسم علوم الحياة في Leica Microsystems إن نماذج البحث تتطور باستمرار كما رأينا مع التطور الأخير للخلية المنفردة وتقنيات نسخ الحمض النوو، مضيفا أنها لهذا السبب ستركز المرحلة القادمة بشكل أساسي على ربط ووضع المعلومات المنفصلة في سياقها المكاني لنتمكن من فهم آليات الخلايا البيولوجية، مما سيدفع العديد من الباحثين إلى اتجاه استخدام آليات التصوير المجهري المعقدة في أبحاثهم القادمة. لقد قمنا بتطوير تقنية MICA للتصوير المجهري لنعطي للباحثين فرصة للتركيز على بحوثهم المخبرية.

معلومات عن النورس

وتعتبر النورس التي تأسست عام 1988 شركة رائدة إقليميا في التوريدات الطبية والمخبرية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، والتي تقدم أفضل المعدات الطبية والمخبرية، ولتيسير إجراء البحوث الأولية وتطويرها في جميع أنحاء المنطقة بنفس جودة المعدات التي يستخدمها بقية العالم.


وأعلنت الشركة توفير الجهاز في دولة الإمارات العربية المتحدة"، مؤكدة قدرتها على توفير هذه التكنولوجيا الجديدة للعقول الرائعة العاملة في منطقتنا، حيث تعتبر MICA قفزة هائلة إلى الأمام في الفحص المجهري، وإنّي أتطلع إلى رؤية زملاؤنا وعملائنا يستخدموه في التقدم وإحداث التغيير في العلوم المخبرية المعقدة والبحث البحت" قال الدكتور مراد.


ويمكنكم زيارة موقعنا www.alnawras.ae للمزيد من المعلومات حول الندوات والفرص لعرض هذه التكنولوجيا في منطقة الإمارات والشرق الأوسط.
ونشجع الباحثين والجامعات والشركات الخاصة على التواصل مع النورس على الرقم 06 5344550 أو البريد الإلكتروني info@alnawras.ae لمعرفة المزيد.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …