الرئيسية / محلي / بالنصف الأول من 2022.. أكثر من 11 مليون شخص يستخدمون النقل العام في عجمان

بالنصف الأول من 2022.. أكثر من 11 مليون شخص يستخدمون النقل العام في عجمان

وصل اجمالي عدد المستخدمين النقل العام ومركبات الأجرة وحافلة تحت الطلب في عجمان خلال النصف الاول من العام الحالي إلى 11752280شخصا.

مستخدمو النقل العام عبر الخطوط الداخلية والخارجية


وأكدت هيئة النقل بعجمان أن عدد مستخدمي النقل العام عبر الخطوط الداخلية والخارجية بلغ 1832907 أشخاص خلال النصف الأول من العام الحالي، بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي نقل 1115748 مستخدما، و بلغت نسبه الزيادة بعدد ركاب النقل العام 64%.

إطلاق عدد من خطوط النقل العام


وأطلقت الهيئة عدداً من خطوط النقل العام خلال النصف الأول من العام الحالي حيث تم اطلاق خط مطار دبي الدولي كخط خارجي يربط المحطة الرئيسية بالمطار مباشرة و خط الصناعية المغذي كخط داخلي و ذلك لخدمة سكان اماره عجمان من مواطنين و مقيمين و تقديم خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجاتهم.

ارتفاع عدد مستخدمي حافلة تحت الطلب


وسجلت خدمة حافلة تحت الطلب ارتفاعا بعدد المستخدمين بنسبه 45% مقارنه بعدد المستخدمين للنصف الأول من العام الحالي و الذي بلغ عددهم 32265 شخصا، و مقارنه بالنصف الأول من عام 2021 الذي بلغ عدد المستخدمين فيه 22,287 شخصا.

تحديث الأسطول


وحُدِث الاسطول بـ8 حافلات لتغطية الطلب المتزايد على الخدمة ، حيث تتضمن الخدمة نوعين من الحافلات؛ حافلات تتسع 12 شخصاً وحافلات تتسع لـ14 شخصاً، وتهدف الخدمة إلى اختصار الزمن المستغرق والمسافة لرحلة مستخدم حافلات المواصلات العامة وتحسين تجربتهم من خلال استخدام حافلات ذات جودة عالية و تحقق بذلك رؤية الهيئة نقل آمن مستدام ومتطور.

عدد مستخدمين مركبات الأجرة


وبلغ عدد مستخدمين مركبات الأجرة للنصف الأول من العام الحالي 9858306 أشخاص، كما بلغ عدد الرحلات 4929153 رحلة وبنسبة نمو بلغت 37% مقارنه بعدد الرحلات لعام 2021 التي بلغت 3605239 رحلة.

عدد مستخدمي النقل البحري


كما بلغ عدد مستخدمي النقل البحري "عبره" 28802 مستخدم خلال النصف الأول بعدد رحلات 3209 رحلة، ويتميز النقل البحري التابع لهيئة النقل في عجمان بطابعة التراثي والذي يعكس تاريخ الإمارة.

المؤشرات تؤكد فاعلية الخطط والبرامج


ومن جانبها قالت رشا خلف الشامسي المدير العام لهيئة النقل في عجمان بالندب إن المؤشرات تؤكد فاعلية الخطط والبرامج التي نفذتها الهيئة لتوفير بدائل متنوعة لتنقل السكان في امارة عجمان، مؤكدةً أن منظومة النقل الجماعي في عجمان تتكامل في عناصرها مع بعضها البعض، ونجحت هذه المنظومة في إحداث تغيير وتطوير في ثقافة السكان بمختلف شرائحه تجاه استخدام وسائل المواصلات العامة، حيث بدأ السكان يدركون فوائد ومزايا استخدام النقل الجماعي مثل الراحة النفسية والجسدية للركاب، وارتفاع مستوى السلامة، وتقليل النفقات المترتبة على استخدام المركبات من الوقود والصيانة وغيرها.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

بعث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تعزية، …