الرئيسية / تكنولوجيا / الإمارات تطلق أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة
محمد بن راشد و محمد بن زايد
محمد بن راشد و محمد بن زايد

الإمارات تطلق أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة

أطلقت الإمارات أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله" أنّ الإمارات تواصل العمل على إيجاد حلولٍ مبتكرة للاستدامة البيئية وتأهيل كوادرها الوطنية في قطاع الفضاء، بتأسيس صندوق وطني لدعم هذا القطاع الحيوي برأس مال 3 مليارات درهم، وإطلاق برنامج وطني لتطوير الأقمار الاصطناعية الرادارية الحديثة "سرب".

من جانبه قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: ‏أطلقت الإمارات اليوم مشروع "سرب".. أول مشروع لتطوير سرب من الأقمار الصناعية الرادارية التي تستخدم تكنولوجيا تصوير حديثة ليلاً ونهاراً وفي كافة الظروف الجوية وبدقة متر واحد.. سرب الأقمار الصناعية الجديد هدفه تطوير تنافسيتنا في قطاع الفضاء والحفاظ على البيئة من عوامل التغير المناخي.

وأضاف صاحب السمو عبر تويتر: ‏كما أطلقت الإمارات اليوم صندوق الفضاء برأس مال ٣ مليارات درهم، وهدفه دعم تأسيس شركات وطنية في قطاع الفضاء، ودعم المشاريع الاستراتيجية الوطنية والبحثية الجديدة، وتطوير قدرات كوادرنا الهندسية الإماراتية في تكنولوجيا الفضاء، فقط بالعلوم المتقدمة نستطيع المساهمة في مسيرة التطور البشري.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …