الرئيسية / محلي / توصيل الكهرباء لـ729 موقعاً وتركيب 5118 عداداً بالشارقة

توصيل الكهرباء لـ729 موقعاً وتركيب 5118 عداداً بالشارقة

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة توصيل خدمات الكهرباء لـ729 موقعاً، وتركيب 5118 عداداً ذكياً، وتشغيل 39 محولاً في مختلف المناطق السكنية والصناعية والتجارية والحكومية والزراعية في مدينة الشارقة خلال الربع الثاني من عام 2022.

وقال الدكتور المهندس حسن الزرعوني، مدير إدارة توزيع الكهرباء، إن التوسع في تركيب العدادات الذكية يحقق العديد من المزايا والاستفادة للهيئة والمتعاملين على حد سواء.

وأشار إلى أن آلية توصيل الكهرباء للمنشآت تبدأ بتقديم مقاول الكهرباء طلب توصيل الخدمة في إدارة الخدمات المشتركة بعد استكمال 80% من مرحلة إنجاز المشروع، ثم تحويل الطلب للجهة المختصة لدى الهيئة لدراسة المشروع عن طريق تحديد نقطة التغذية المرجحة لتزويد المنشأة بالكهرباء وزيارة ميدانية من قبل مهندس مختص لمعاينة الموقع لعمل تقرير نهائي لاحتياجات المنشأة من المواد (العداد - حجم وطول الكبل)، بناءً على الحمولة المطلوبة.

ويتبع ذلك تحويل الطلب تلقائياً بعد فتح طلب التوصيل في إدارة الخدمات المشتركة إلى قسم التفتيش، ويحدد موعد فحص الموقع خلال يومي عمل، للتأكد من سلامة التسليكات والتوصيلات الكهربائية ومطابقتها للمواصفات والإشتراطات لدى الهيئة، ثم تسليم شهادة الفحص بعد اجتياز فحص الكهرباء التي تخول صاحب المشروع استخراج شهادة توصيل الخدمات من البلدية.

وبعد التأكد من استيفاء الرسوم التي تتضمن رسوم التوصيل والمواد، يتم تركيب العداد وتمديد الكيبل والتوصيل إلى النقطة الرئيسة لحين إحضار شهادة توصيل الخدمات/شهادة الإنجاز من البلدية، وبعد إحضار الشهادة يتم تشغيل خدمة الكهرباء للمشروع.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …