الرئيسية / رياضة / بوجاتشار يقود "الإمارات للدراجات" لمواصلة صدارة "تور دو فرانس" بعد المرحلة الـ8

بوجاتشار يقود "الإمارات للدراجات" لمواصلة صدارة "تور دو فرانس" بعد المرحلة الـ8

حصد تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية، المركز الثالث في المرحلة الثامنة من جولة فرنسا، والتي أقيمت في سويسرا على مسار بطول 186كم انطلاقاً من بلدة دول وصولاً إلى لوزان.

فوز بوجاتشار

وشملت المرحلة العديد من مسافات التسلق والتضاريس الوعرة، ما أدى إلى تشكل مجموعة متقدمة مؤلفة من 3 دراجين تمكنوا من التقدم على المجموعة الرئيسية بنحو 3 دقائق.

دعم بوجاتشار

وانطلق ماكنالتي ثم مايكا، مع الوصول إلى مسافة التسلق النهائية، لدعم زميليهما بوجاتشار حتى قبل 200م من خط النهاية، لينطلق السلوفيني في سباق السرعة النهائي محرزاً الفوز بالمركز الثالث، متأخراً بفارق ضئيل عن منافسيه ماثيوز (بايك إكستشينج-جايكو) وفان آرت "جامبو-فيزما".

بوجاتشار في المركز الأول للترتيب

واحتل بوجاتشار المركز الثالث في المرحلة الثامنة، ليبقى في المركز الأول بالترتيب العام لجولة فرنسا "تور دو فرانس".

سعيد باحتلال المركز الثالث

وقال بوجاتشار، إنه أوشك على الفوز في هذه المرحلة، إلا أنه تردد بعض الشيء في النهاية، ما مكَّن منافسه فان آرت من اجتيازه بسرعة كبيرة، مضيفاً :"لقد خاب ظني قليلاً لأنني فوَّتُّ الفوز بالمركز الأول، لكنني سعيد باحتلال المركز الثالث".

حادث بسيط

وأكد بوجاتشار فقده دعم زميله فيجارد ستيك لاينجم الذي اضطر إلى الانسحاب من السباق، مشيرا إلى أنه سيفتقده كثيرا في الأيام المقبلة، مضيفا: "تعرضتُ لحادث في بداية المرحلة اصطدمت فيه بالأرض، لكن من حسن الحظ كان الحادث بسيطا ولم يمنعني من الانطلاق مجددا".

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …