الرئيسية / محلي / محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويعتمد عدداً من القرارات

محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويعتمد عدداً من القرارات

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.

وقال صاحب السمو عبر سلسلة تغريدات على تويتر: ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.. استعرضنا في بدايته نتائجنا الاقتصادية مقارنة بما قبل الجائحة.. 47٪ نمو صادراتنا غير النفطية.. 16٪ نمو الاستثمار الأجنبي.. 126٪ نمو الشركات الجديدة المسجلة في الدولة.. اقتصادنا بخير وينمو.. ومسيرتنا في تصاعد بحمدالله.

وأضاف صاحب السمو: خلال الاجتماع أقررنا اعتماد قروض سكنية للمواطنين بقيمة 2.4 مليار درهم خلال الستة أشهر القادمة بواقع ٥٠٠ مستفيد شهرياً.. هدفنا إنجاز 13 ألف منزل من برنامج زايد للإسكان خلال السنوات القادمة.. وستستمر مسيرة دعم المواطن بإذن الله.

وتابع حاكم دبي: أقررنا اليوم ضمن المجلس قرار إجازة التفرغ للمواطنين العاملين في الحكومة الراغبين في إدارة أعمالهم الحرة.. الإجازة تبلغ عام كامل بنصف الراتب مع الحفاظ على الوظيفة.. هدفنا تشجيع شبابنا على الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة التي يوفرها اقتصادنا الوطني.

واستطرد صاحب السمو: شهدت اليوم توقيع اتفاقيات أداء لعدد من الوزراء.. الاتفاقيات تنص على إنجاز مشاريع الوزارات التحولية وعددها ٣٦ مشروع جديد خلال 6 أشهر إلى ١٢ شهر بحد أقصى في دورات استراتيجية قصيرة للحكومة لتمكينها من الاستجابة لكافة المتغيرات بسرعة ومرونة أكبر.

واختتم صاحب السمو: كان أفضل ختام ليومنا تكريم أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك كأهم شخصية داعمة للتوازن بين الجنسين في الدولة.. رحلة الشيخة فاطمة في تمكين المرأة الإماراتية تمثل نموذجاً استثنائياً في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي.

شاهد أيضاً

محمد الشرقي يطلع على المشاريع التطويرية والخدمية لبلدية الفجيرة

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على عددٍ من …