الرئيسية / محلي / شرطة الشارقة تطلق مبادرة "سافر مطمئن" لموظفيها

شرطة الشارقة تطلق مبادرة "سافر مطمئن" لموظفيها

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، مبادرة أمنية توعوية بعنوان ‏"سافر مطمئن"، لموظفيها الذين تم منحهم إجازة سنوية.

جاءت المبادرة بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الموظفين وذويهم في حال السفر أثناء العطلات، ولتأمين المنزل والممتلكات الثمينة من السرقة، خصوصاً في موسم الصيف، إذ يعتبر من الفترات المحببة للسفر.

وأشار العقيد عمر أحمد بالزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إلى أن مبادرة "سافر مطمئن" جاءت حرصاً من شرطة الشارقة على نشر رسائل ‏التوعية بدءاً من موظفيها وحتى أفراد المجتمع كونهم عناصر أمنية ولهم دور كبير في نشر ‏هذه الثقافة إلى ‏أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، مؤكداً بذلك حرص شرطة الشارقة المستمر على وضع خطط سنوية شاملة للحد من جرائم سرقة المنازل أو الممتلكات، عبر نشرها الرسائل التوعوية والتثقيفية في مختلف وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن وضعها لتدابير أمنية لحماية المناطق السكنية كالمراقبة عبر أحدث الكاميرات الرقمية أو تكثيف الدوريات الأمنية في الطرق السكنية في الإمارة.

وأوضح العقيد بالزود أن المبادرة تأتي على هيئة رسالة نصية ترسل للموظف في حال اعتماد إجازته السنوية، وتتضمن الرسالة النصية عبارات توعوية للموظف مع رابط إلكتروني، يشمل موجز كامل للإرشادات والنصائح الواجب اتخاذها في الممتلكات والأشياء الثمنية، قبل مغادرة المنزل في حال قرر الموظف وذويه السفر خلال الإجازة.

ومن هذه الإرشادات، "في حال سفرك!! احرص على التسجيل في خدمة "تواجدي" التابعة لوزارة الخارجية، تأكد من إحكام إغلاق المنزل قبل المغادرة، وقم بفحص الأقفال، واستخدم أجهزة الإنذار بكافة صورها وكاميرات المراقبة، احرص على وجود إنارة خارجية للمنزل في وضعية تشغيل، وتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، ولا تتركها في متناول العمالة المساعدة في المنزل، وذلك حفاظاً على ممتلكاتك من السرقة".

وأضاف مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن القيادة العامة لشرطة الشارقة ارتأت وضع خطة مستقبلية، تكون من خلال تعاون مع شركاءها من الدوائر والجهات الحكومية في إمارة الشارقة، بحيث تتبنى تلك الجهات هذه المبادرة وتكون ضمن آليات العمل المعتمدة في الأنظمة الداخلية لكل جهة".

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …