الرئيسية / رياضة / فوز بوجاتشار.. هيمنة إماراتية على جولة سلوفينيا للدراجات

فوز بوجاتشار.. هيمنة إماراتية على جولة سلوفينيا للدراجات

حقق الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار فوزا غاليا، ليستعيد نغمة الانتصارات بفضل أدائه القوي في المرحلة الثالثة من جولة سلوفينيا، وفاز بالمركز الأول في السباق الذي أقيم بطول 144.6 كم من جاليتس إلى تسيليه.

بوجاتشار يفرض هيمنته

وقاد بوجاتشار فريق الإمارات للدراجات الهوائية إلى فرض هيمنته على جولة سلوفينيا حيث حل زميله البولندي رافال مايكا في المركز الثاني بالسباق.

أداء هجومي قوي

وانطلق بوجاتشار بطل جولة في أداء هجومي قوي بجانب مايكا قبل 23 كم من خط النهاية، واجتاز الثنائي مسافة تسلق من التصنيف الثاني في منطقة سفيتينا "بطول 5.2 كم وبمعدل انحدار يبلغ 7.7%"، ما مكَّنهما من التقدُّم على المجموعة الرئيسية.

اجتياز مسافة التسلق

وانضم نيكولا كونتشي بعد اجتياز مسافة التسلق، إلى الثنائي بوجاتشار ومايكا قبل الوصول للهضبة الأخيرة في السباق قبيل خط النهاية في تسيليه، لينطلق بوجاتشار بأقصى سرعته متجاوزاً منافسه كونتشي، ليحرز المركز الأول بفارق 11 ثانية عن زميله مايكا و14 ثانية عن كونتشي الذي حل ثالثا.

الفوز الثامن لبوجاتشار

ويعتبر هذا الفوز هو الثامن لبوجاتشار هذا الموسم، والـ17 لفريق الإمارات، ليتصدر التصنيف العام لجولة سلوفينيا، متقدِّماً بفارق 7 ثوانٍ عن زميله مايكا الذي حلَّ ثانياً في التصنيف العام، فضلاً عن فوزه بالمركز الأول في تصنيف سباقات التسلق وتصنيف النقاط.

الفريق عمل بشكل مثالي للهيمنة على هذا السباق

وأشاد تادي بوجاتشار بعمل الفريق بشكل مثالي للهيمنة على هذا السباق، خاصة عند مسافة التسلق مضيفاً: "انطلقت أنا وزميلي مايكا بأقصى سرعة لإحراز تقدُّم على المجموعة الرئيسية، و كان المنحدر زلقاً جداً بسبب هطول الأمطار، وأدركت أن اجتياز مسافة التسلق سيكون شاقاً، خاصة بعد تقدُّم منافسي كونتشي؛ ما دفعنا لاتباع استراتيجية ذكية عند اجتياز الهضبة الأخيرة في السباق، وسار كل شيء كما خططنا وتمكنا من الفوز بالمركزين الأول والثاني".

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …