الرئيسية / عربي ودولي / تلبية لدعوة خادم الحرمين.. الرئيس الأمريكي يزور السعودية غداً

تلبية لدعوة خادم الحرمين.. الرئيس الأمريكي يزور السعودية غداً

كشفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ14 من يونيو 2022، عن قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة رسمية إلى المملكة يومي 15 و16 يوليو المقبل تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

بايدن يزور السعودية

وأوضح الديوان الملكي، أنه بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة، يقوم الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومي 16 و17 ذي الحجة 1443هـ، الموافقين 15 و 16 يوليو 2022.

بحث أوجه التعاون بين البلدين

وأشار الديوان في بيانه إلى أن بايدن سيلتقي خلال الزيارة بخادم الحرمين الشريفين وبصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي لبحث أوجه التعاون بين البلدين، ومناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

جدول الزيارة

وأكد الديوان الملكي أن جدول الزيارة في يومها الثاني يتضمن حضور الرئيس الأمريكي قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وملك الأردن، والرئيس المصري، ورئيس وزراء العراق.

شاهد أيضاً

كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية يودي بحياة 9 أشخاص

أسفر تحطم مروحية عسكرية، عن مصرع 9 أشخاص في شمال كولومبيا. وقال الجيش الكولومبي، في …