الرئيسية / عربي ودولي / اليوم.. عمان تعلن عن اكتشافات نفطية جديدة

اليوم.. عمان تعلن عن اكتشافات نفطية جديدة

أعلن معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة والمعادن العماني، اليوم السبت، الموافق الرابع من يونيو 2022، عن اكتشافات نفطية جديدة لدى شركات النفط العاملة بسلطنة عُمان كاشفا عن أنّ احتياطي سلطنة عمان من النفط الخام يبلغ حاليًّا 2.5 مليار برميل، فيما يبلغ احتياطي الغاز حوالي 24 تريليون قدم مكعب.

زيادة الإنتاج ما بين 50 ألفًا إلى 100 ألف برميل

وأبدى وزير الطاقة والمعادن العماني تفاؤله في أن تسهم الاكتشافات الجديدة في زيادة الإنتاج ما بين 50 ألفًا إلى 100 ألف برميل خلال السنتين أو السنوات الثلاث القادمة .

استمرار جهود وزارة الطاقة والمعادن

وأشار معاليه إلى استمرار جهود وزارة الطاقة والمعادن في تطوير مجال الاستكشافات حتى يبقى إنتاج سلطنة عُمان من النفط الخام والمكثفات النفطية كما هو حاليًّا أو زيادته حسب وضع السوق خلال الفترة القادمة.وأعرب عن تفاؤله بتحسن أوضاع قطاع الغاز خلال السنوات القادمة .

صعوبة توقع الأسعار

وأكد معالي وزير الطاقة والمعادن، صعوبة توقع الأسعار خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وبالتالي؛ قد تبقى أسعار النفط على ما هي عليه الآن بالمستوى نفسه في أقل تقدير حتى نهاية العام الحالي وقد ترجع إلى مستوياتها قبل نشوب الحرب.

تطور الاقتصاد العالمي

وأعرب محمد بن حمد الرمحي عن أمله في أن يشهد الاقتصاد العالمي مزيدًا من التطور لافتا أن هناك عدة عوامل قد تُساعد في استقرار هذه الأسعار على أن يكون الوضع أفضل حتى نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

شاهد أيضاً

الذهب يربح 7 دولارات خلال المعاملات الفورية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال تداولات اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو 2024، وربحت نحو …