الرئيسية / رياضة / سباق دبي لجري السيدات يعود نوفمبر 2022

سباق دبي لجري السيدات يعود نوفمبر 2022

كشف مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، عن عودة "سباق دبي لجري السيدات"،  في نسخته الـ9 والذي تنظمه مجموعة "بلان بي" خلال نوفمبر المقبل بجزيرة بلو ووترز بدبي، وينقسم لثلاث مسافات هي 3 و5 و10 كم.

عودة سباق دبي لجري السيدات

وأعلن الجانبان عودة السباق، خلال مؤتمر صحفي في مقر مجلس دبي الرياضي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء الدكتور محمد عبد الله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، والدكتور هارميك سينج رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة "بلان بي"، والممثل الهندي الشهير سانجاي دوت سفير السباق.

الإمارات سباقة في إطلاق المبادرات التي تمكن المرأة

وقال ناصر أمان آل رحمة إن دولة الإمارات سباقة دائمًا في إطلاق المبادرات التي تمكِّن المرأة في جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي، مضيفاً: "اليوم، نعلن عن تنظيم النسخة التاسعة من سباق دبي لجري السيدات خلال نوفمبر المقبل، وهو الحدث الأهم في عالم جري السيدات، ويقام هذا العام بمنطقة سياحية فريدة ومميزة في دبي هي جزيرة بلو ووترز".

مشاركة سيدات من مختلف الجنسيات

وأعرب آل رحمة عن سعادته أن تشارك في السباق سيدات من مختلف الجنسيات، وأن يكون بين المشاركات عداءات من المنتخب الوطني ضمن فئة جري 10 كم حيث يتنافسن مع عداءات عالميات وستكون لهن فرصة لتطوير مستواهن.

مستوى كبير من المنافسة

وقال اللواء الدكتور محمد عبدالله المر إن سباق هذا العام يمتلك طابعاً خاصاً، متابعاً: "ستحظى النسخة الجديدة من السباق بمستوى كبير من المنافسة القوية، بما يتسق مع رؤية اتحاد ألعاب القوى للوصول باللعبة إلى آفاق التطور الذي يترجم التطلعات المرجوة، لأن الفائز في نهاية الأمر هي المرأة التي تعزز مكانتها المرموقة في المجتمع.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …