الرئيسية / عربي ودولي / واشنطن تتفق على توسيع التدريبات العسكرية المشتركة مع سيئول

واشنطن تتفق على توسيع التدريبات العسكرية المشتركة مع سيئول

اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم السبت، مع رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول، على بدء المناقشات بشأن توسيع التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين وسط التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية.

وأوضحت وكالة يونهاب للأنباء أن جو بايدن يون سيوك يول توصلا إلى الاتفاق خلال قمتهما الأولى في سيئول.

وأشارت القمة في بيانها إلى أن الجانبين اتفقا على بدء مناقشات لتوسيع نطاق وحجم التدريبات العسكرية المشتركة والتدريب داخل وحول شبه الجزيرة الكورية.

التدريبات العسكرية بين الحلفاء

وقُلصت التدريبات العسكرية بين الحلفاء وسط جائحة كورونا، وكجزء من الجهود المبذولة لإشراك الشمال في ظل الإدارات السابقة للرئيس مون جيه إن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال يون في مؤتمر صحفي مشترك بعد القمة إنه ناقش مع بايدن الحاجة لإجراء "أشكال مختلفة" من التدريبات، ومحاكاة سيناريو هجوم نووي من الشمال.

الردع الموسع

وأكد البيان أن بايدن أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة تجاه كوريا الجنوبية "بالردع الموسع" باستخدام "النطاق الكامل للقدرات الدفاعية الأمريكية، بما في ذلك القدرات الدفاعية النووية والتقليدية والصاروخية".

وأعرب الرئيسان عن قلقهما إزاء تفشي فيروس كورونا في كوريا الشمالية، وعرضا العمل مع المجتمع الدولي لتقديم العون للمساعدة في مكافحة الفيروس، بحسب البيان.

وقال بايدن في المؤتمر الصحفي إن الولايات المتحدة عرضت لقاحات على كوريا الشمالية لكنها لم تتلق أي رد، وحول ما إذا كان منفتحًا على مقابلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قال بايدن : سيعتمد ذلك على ما إذا كان مخلصا وما إذا كان جادًا

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …