الرئيسية / محلي / توقيع عقدي مساطحة لإنشاء مزرعتين بـ310 ملايين درهم في أبوظبي والعين

توقيع عقدي مساطحة لإنشاء مزرعتين بـ310 ملايين درهم في أبوظبي والعين

وقعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، عقدين بنظام المساطحة، مع شركتين وطنيتين من القطاع الخاص لإنشاء وتشغيل مزرعتين إحداهما في العين، والثانية في أبوظبي بقيمة إجمالية حوالي 310 ملايين درهم.

ووقعت الهيئة عقد المساطحة الأول مع شركة مزارع الإمارات المائية للخضار لإنشاء وتشغيل مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه وإنتاج وتعليب الفطر في بيئة يمكن التحكم بها، حيث تقام المزرعة في منطقة أبوظبي على مساحة 325 ألف متر مربع بقيمة إجمالية تصل إلى 260 مليون درهم.

وتدعم هذه المزرعة تطلعات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتطبيق أنظمة الزراعة الحديثة وتنويع الإنتاج الزراعي في البيئات المتحكم فيها، كما تدعم منظومة الأمن الغذائي على صعيد الإنتاج والتصنيع الزراعي.

في حين وقعت الهيئة عقد المساطحة الثاني مع شركة الإمارات العالمية للزراعة المتطورة لإنشاء وتشغيل مزرعة لإنتاج الخضروات والفواكه بنظام البيوت الشبكية، إضافة إلى زراعة نباتات الأزولا والجوجوبا والاستزراع السمكي "الأكوابونيك"، وسيدعم إنتاج هذه المزرعة منظومة الأمن الغذائي في الدولة، كما يعزز من جهود الهيئة لتطوير وتحديث قطاع الزراعة في إمارة أبوظبي وتحقيق استدامته، حيث تقام المزرعة في العين على مساحة 750 ألف متر مربع بتكلفة قيمتها حوالي 50 مليون درهم.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …