الرئيسية / عربي ودولي / رئيس الوزراء الياباني يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد

رئيس الوزراء الياباني يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعرب معالي فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، اليوم السبت، عن حزنه وتعازيه لدولة الإمارات بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه".

اليابان تعزي الإمارات حكومة وشبعا

وأثنَى معاليه على مناقب الفقيد الكبير التي ساهمت في تقدم الدولة وخاصة على الصعيد الاقتصادي، وبمساعيه لأجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وبالاحترام الكبير الذي يحظي به في المجتمع الدولي مؤكدا تعاطف بلاده مع الإمارات قيادة وشعباً لتجاوز مصابهم الأليم.

خالص العزاء حدادا على وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد

وقال رئيس وزراء اليابان: "لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص العزاء حدادا على وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، "رحمه الله"، وباسم حكومة اليابان وشعبها، أود أن أعرب عن أسمى آيات المواساة والتعازي لحكومة دولة الإمارات وشعبها".

دور خليفة بن زايد المهم في التنمية

وأوضح  معالي فوميو كيشيدا أن المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد منذ توليه منصبه في عام 2004، لعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات ولأجل السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ..مشيرا إلى أنه منذ أن زار اليابان بصفته ولي عهد أبوظبي في معرض إكسبو أوساكا ام 1970، أعطى اهتماماً خاصاً لتعزيز علاقات بلاده مع اليابان، وخاصة في مجال الطاقة.

خسارة كبيرة للمجتمع الدولي

وأكد معالي رئيس الوزراء الياباني أن وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" - الذي حظي باحترام كبير في المجتمع الدولي - هي خسارة كبيرة ليس فقط لشعب الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضًا للمجتمع الدولي مبديا تعاطف اليابان ووقوفها الدائم مع شعب الإمارات للتغلب على الحزن العميق بهذا المصاب الكبير.

شاهد أيضاً

صعود الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم

سجلت مؤشرات الأسهم اليابانية صعودا ملحوظا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق الـ24 من أبريل …