الرئيسية / محلي / حاكمة طوكيو تلغي زيارة للشرق الأوسط إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد

حاكمة طوكيو تلغي زيارة للشرق الأوسط إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد

ألغت معالي يوريكو كويكي حاكمة "طوكيو" زيارة إلى الشرق الأوسط كان من المقرر أن تبدأ اليوم السبت، إثر وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة.

حاكمة طوكيو تنعى خليفة بن زايد

وأصدرت كويكي التي تولت منصب رئيسة رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية الإماراتية في اليابان وهي متحدثة باللغة العربية، بيانا باسم مواطني طوكيو أعربت فيها عن حزنها على هذه الخسارة الأليمة وتعاطفها مع شعب الإمارات قائلةً: "سنتذكر دائما الإنجازات المتميزة للفقيد الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في تعزيز الصداقة المبنية على النوايا الحسنة بين اليابان والإمارات".

كرس جهوده من أجل التنمية الراسخة لدولة الإمارات

وأكدت معاليها أن المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كرس جهوده منذ فترة طويلة من أجل التنمية الراسخة لدولة الإمارات، ومن أجل السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبفضل قيادته القوية، نحتفل أيضا بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات واليابان هذا العام.

سنتذكر دائمًا إنجازاته

واختتمت حاكمة "طوكيو" بيانها بالقول: "سنتذكر دائمًا إنجازاته المتميزة في تعزيز الصداقة المبنية على النوايا الحسنة بين اليابان والإمارات، مؤكدة الالتزام المستمر لحكومة مدينة طوكيو بتطوير العلاقات بين البلدين".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية مع ملك البحرين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مع أخيه …