الرئيسية / محلي / سفير الدولة يلتقي رئيس وزراء باكستان الجديد

سفير الدولة يلتقي رئيس وزراء باكستان الجديد

استقبل دولة شهباز شريف، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الجديد، اليوم الخميس، سعادة حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى باكستان، بمقر رئاسة الوزراء في إسلام آباد وبحث معه عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عمق العلاقات المتميزة بين الإمارات وباكستان

وأكد سعادة حمد الزعابي عمق العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وباكستان، والحرص المستمر على تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، مشيراً إلى أنّ باكستان تعد من أولى الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات، حيث يحتفل البلدان هذا العام بمرور 50 عاماً على إقامتها.

العلاقات التاريخية والروابط الاجتماعية والثقافية

وأشار سعادته إلى العلاقات التاريخية والروابط الاجتماعية والثقافية بين شعبي البلدين، وعلى أهمية العمل المشترك لمزيد من الشراكات المستقبلية الاقتصادية والتجارية بالنظر لما يتمتع به البلدان من مميزات وفرص وحوافز استثمارية.

العلاقات المتميزة والوطيدة بين البلدين الصديقين

وأشاد دولة شريف بالعلاقات المتميزة والوطيدة بين البلدين الصديقين، مثمناً وقوف والتزام دولة الإمارات الدائم إلى جانب باكستان واحتضانها قرابة مليون ونصف باكستاني ينعمون بالأمن والأمان ويساهمون ويدعمون قصة نجاح دولة الإمارات.

تطوّر العلاقات الثنائية والتعاون المشترك

وتناول الجانبان تطوّر العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها ، كما تناولا المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة ومواقف البلدين إزاءها، إلى جانب مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …